احتفلت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي اليوم الثلاثاء بذكرى مرور 35 عاما على قيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وجرى الاحتفال برعاية امير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود وحضور عدد من كبار المسؤولين السعوديين وأعضاء السلك الدبلوماسي الخليجي والعربي والدول الصديقة المعتمدين لدى المملكة والوجهاء والأعيان والإعلاميين.
وألقى الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني كلمة بهذه المناسبة رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات الى قادة دول المجلس على ما حققته مسيرة مجلس التعاون منذ انطلاقتها المباركة في عام 1981 من انجازات عظيمة.
واعرب عن بالغ الامتنان والتقدير لما يولونه من دعم واهتمام بمسيرة العمل الخليجي المشترك تحقيقا لتطلعات مواطني دول المجلس لمزيد من التعاون والترابط والتكامل وما تحظى به الأمانة العامة وكافة أجهزتها ومنسوبيها من رعاية بالغة وعناية مشهودة.
وقال الزياني" إنه في هذه المناسبة المباركة تتملكنا أبلغ مشاعر الفخر والاعتزاز ونحن نشهد هذه المنظومة العظيمة الراسخة وهي تسير بخطى واثقة وعزم لا يلين وإرادة صلبة من نجاح الى نجاح ومن انجاز الى انجاز وعلى مدى 35 عاما بفضل من الله وحكمة قادة دول مجلس التعاون الكرام ودعمهم المتواصل ومساندتهم المستمرة وبعطاء وبذل سخي من مواطنين أوفياء تغمر قلوبهم أصدق مشاعر الولاء والإخلاص لأوطاننا الغالية".
واضاف "إن منظومة مجلس التعاون المباركة تمكنت من تحقيق انجازات بارزة على طريق الترابط والتكامل الخليجي المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والدفاعية والأمنية والاجتماعية وتسخير جهودها وإمكانياتها لنصرة القضايا العالمية ودعم الدول الشقيقة والصديقة مما أتاح لها توطيد مكانتها المرموقة في الساحة الاقليمية والدولية".
واشار الى ان المجلس التعاون يفخر اليوم بكونه صخرة أمن واستقرار وأمان في منطقة تموج بالاضطرابات والصراعات الدامية.
واكد الزياني أن دول وشعوب مجلس التعاون "تدرك مسؤوليتها وواجبها الديني والقومي والإنساني في دعم الأشقاء وتبذل جهودا متواصلة لأداء دورها في نصرتهم ورفع الظلم عنهم وتخفيف معاناتهم".
وفي ختام كلمته تقدم الأمين العام لمجلس التعاون بوافر التقدير والعرفان الى وزراء خارجية دول مجلس التعاون على دعمهم المتواصل ورعايتهم المستمرة للأمانة العامة ومنسوبيها ومساندتها في القيام بالمسؤوليات والمهام الملقاة على عاتقها.
كما تقدم بالشكر والتقدير الى الأمناء المساعدين ورؤساء القطاعات والمدراء والمنتسبين الى الأمانة العامة وأجهزتها على ما يبذلونه من جهود مخلصة وعمل دؤوب والى الاعلاميين والصحافيين على جهدهم المقدر لتغطية ومتابعة كافة أنشطة مجلس التعاون والأمانة العامة.
وتخلل الحفل عرض أوبريت غنائي بعنوان "خليجنا عربي" من فكرة واعداد عبدالله العامر كلمات والحان تركي الشريف أداء محمد عبدالعزيز وعبدالله عبد العزيز فيما قدمت فرقة فنون شعبية من المملكة العربية السعودية عروضا فنية اضافة الى تقديم الشاعرين خالد القبيسي وأحمد الويمني قصائد شعرية بهذه المناسبة.