توالت خلال اليومين الماضيين ردود الأفعال النيابية والأكاديمية والشعبية حول ما أثير عن قيام أحد أعضاء الهيئة الأكاديمية في جامعة الكويت بالتشكيك بالقرآن الكريم
النائب فايز الجمهور قال ان لم نر تحركا عاجلا من وزير التربية سوف يكون لنا تحرك ، اما النائب حمد العبيد فقال، نطالب وزير التربية ومدير الجامعة بالتحقيق في الحادثة وإذا ثبت ذلك يتم تطبيق القانون عليه ، كما قال النائب بدر الداهوم، يجب إيقاف الدكتور فإن استمر في تدريسه وتشكيكه فإستجوابي لوزير التربية الحالي أو القادم في أول جلسة بعد القسم.
واضاف متعب الجلال، سوف نتابع الاجراءات حتى نهاية التحقيق والاجراءات التي ستتخذ بحق المعني، لا تهاون مع المساس بثوابتنا الشرعية.
بدوره اكد أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة د.فايز الظفيري أنّ جامعة الكويت ستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة والعاجلة لاستيضاح الحقائق ووضع الأمور في نصابها الصحيح، مشدداً على حرص الجامعة على صيانة المؤسسة الأكاديمية وضرورة احترام ديننا الحنيف وقدسية قرآننا الكريم والذات الإلهية والأنبياء والرسل والذات الأميرية والابتعاد عن كل ما يخالف القانون. ونوّه بأنّ الإدارة الجامعية ملتزمة بتقصي الحقائق وتطبيق القانون بما يعزز مكانة جامعة الكويت وسمعتها الأكاديمية وسمعة منتسبيها.
وأكد بيان صادر عن جمعية اعضاء هيئة التدريس رفض المساس بالثوابت او الحريات مشيرا الى ان سلك الطرق الرسمية في الجامعة أولى من اللجوء للإعلام.