أعلنت «نماء الخيرية» التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي أن عدد المستفيدين من مشروع إفطار الصائم هذا العام تجاوز 480 ألف مستفيد، وذلك على مستوى مناطق عملها داخل الكويت وفي الدول المختلفة التي تعمل بها، حيث قامت بتوزيع 1245 سلة غذائية و 191719 وجبة في داخل الكويت، كما قامت بتوزيع 5881 سلة رمضانية، و166203 وجبات خارج الكويت، واستفاد منها 287514 مستفيداً.
وقال رئيس قطاع الموارد المالية والتنمية في نماء الخيرية وليد البسام: إن نماء الخيرية قامت بتنفيذ هذا المشروع من خلال 3 مراحل؛ الأولى: تتمثل في توزيع سلات غذائية تكفي السلة الواحدة أسرة مكونة من 5 أشخاص لمدة شهر كامل، والمرحلة الثانية: تتمثل في توزيع وجبات إفطار على الصائمين، أما الثالثة: فتتمثل في توزيع الكوبونات على الأسر المتعففة حيث تم التعاقد مع إحدى الأسواق التجارية ومن خلالها يقوم المستفيد بشراء احتياجاته الأساسية.
وأوضح البسام أن نماء الخيرية نفذت مشروع إفطار الصائم في هذا العام داخل الكويت وفي عدد من الدول الأخرى وعلى رأسها غزة والهند وتنزانيا والأردن وفلسطين والصومال وإندونيسيا ولبنان وكينيا وتركيا واليمن وبنجلاديش.
وبيَّن البسام أن رمضان جاء هذا العام في ظل واقع مؤلم، فما يعيشه إخواننا في غزة من قصف متواصل على القطاع أودى بحياة آلاف الشهداء إضافة إلى كثير من الدول تتعرض لكوارث متنوعة بين سورية واليمن.
وقال البسام: إن أهداف مشروع «إفطار الصائم» كثيرة وعديدة، تتمثل في كسب الأجر وابتغاء مرضاة الله تعالى، علاوة على تحقيق مبدأ التكافل في المجتمع المسلم في ظل ما تتعرض له المجتمعات من ارتفاع في نسبة الفقر كما تسعى نماء الخيرية من خلال هذا المشروع إلى إدخال السعادة على الفقراء وذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى فتح باب الصدقة واكتساب أجر الصائم أمام المحسنين.
وأضاف البسام أن المشروع يهدف أيضاً إلى مساعدة البسطاء ورسم الابتسامة على وجوههم وتجميع الجاليات حول موائد الخير، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من فطَّر صائماً كان له مثل أجره، غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئاً» (رواه الترمذي وابن ماجة وابن حبان، وصححه الترمذي وابن حبان).
واختتم البسام تصريحاته بتوجيه الشكر لجموع المحسنين الكرام من أهل الكويت على فزعاتهم الخيرية والإنسانية خلال شهر رمضان المبارك، في تقديم العون والمساعدة لجموع المحتاجين في مختلف الأرجاء، داعياً إياهم المشاركة في مشروعات نماء الخيرية المتنوعة للعام الجاري، من خلال الاتصال على الخط الساخن للجمعية 1888833، أو عبر موقعنا namaakw.net، أو بزيارة أقرب فروع من فروع نماء الخيرية المنتشرة داخل دولة الكويت، سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يتقبل منهم صالح الأعمال، وأن يجعل ما يجودون به في موازين حسناتهم يوم القيامة.