وسط إقبال كبير وملحوظ  وللسنة الثانية على التوالي ، أقيمت مسابقة المرحوم حسن الحسينان لتحفيظ القرآن الكريم يوم 20 رمضان الجاري، بدعم ورعاية كريمة من العم  أحمد الحسينان، وتنظيم صندوق الحسينان الاجتماعي.وسيتم الاعلان عن الفائزين في مسابقة المرحوم حسن الحسينان لتحفيظ القرآن الكريم بعد فرز الدرجات ، كما سيتم تحديد موعد حفل تكريم الفائزين بعد عيد الفطر مباشرة من قبل اللجنة المنظمة.
أهمية المسابقة 
ويحرص صندوق الحسينان الاجتماعي على تنظيم وإقامة تلك المسابقة لأبناء العائلة من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بشكل سنوي في شهر رمضان ، إيمانا من الصندوق بأهمية حفظ القرآن الكريم ،  كما حث ديننا الحنيف وتعاليم نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. 
وقد تقدم 13 متسابقا من المرحلة الابتدائية لسورة عبس، فيما تقدم 13 متسابقا من المرحلة المتوسطة لسورة  المعارج، باجمالي 26 متسابقا من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.
لجنة المحكمين
 وتشكلت لجنة من المحكمين للمسابقة والذين يمتلكون الخبرات الكافية لمثل هذا النوع من المسابقات من أبناء الأسرة ومن أساتذة الشريعة الإسلامية وهم : عبد الوهاب أسامة عبد الرحمن الحسينان وعبد الرحمن علي عبد الرحمن الحسينان ومحمد فهد جمعة الحسينان ومحمد عبد الرحمن محمد عبد الوهاب الحسينان. كما أشرف على المسابقة الدكتور سالم يوسف سالم الحسينان. 
استمرارية المسابقة
ويطمح الراعي والداعم للمسابقة أحمد الحسينان أن تكون تلك المسابقة مستمرة ودائمة وان لا تكون الأولى أو الثانية، كما يتمنى أن تكون دافعا لزيادة حفظة كتاب الله  وأن يتجمع الصغار والكبار على مائدة القرآن الكريم. 
 كما يرى داعم وراعي المسابقة أحمد الحسينان، أن تحفيز الشباب في مراحلهم العمرية المختلفة على حفظ كتاب الله هو واجب وفريضة عين على الأمهات والآباء والمعلمين وكافة فئات المجتمع، لما يمثله القرآن الكريم من أهمية كبيرة في صقل قدرات النشئ تربويا وعلميا وأخلاقيا، فالقرآن الكريم مفتاح الخير ليس لحفظته فقط، وإنما داخل كافة مكونات المجتمع. 
لجنة التحكيم
وتم اعتماد لجنة التحكيم من أبناء الأسرة وأساتذة كلية الشريعة الإسلامية من حملة الدكتوراه، الذين لديهم خبرات في تحكيم تلك المسابقة. 
وحول المسابقة وأهميتها، لفت أحمد الحسينان أن تلك المسابقة ستعزز المعاني الإيمانية العظيمة الموجودة في القرآن الكريم، قائلا : ما أحوجنا لمثل تلك المعاني وتعويد النشئ على حفظ كتاب الله. 
وسيتم تكريم المتسابقين الفائزين، ودعوة وزير الأوقاف للشؤون الإسلامية وكبار الشيوخ في وزارة الأوقاف لحضور حفل التكريم الذي من المتوقع أن يشهد حضورا كبيرا ولافتا مثلما حدث في النسخة الأولى من المسابقة. 
دقة كبيرة
ومن جانبه، أوضح المشرف على لجنة التحكيم الدكتور سالم الحسينان أن هناك دقة كبيرة في اختبار المتقدمين للمسابقة ووضع معايير محددة لاجتياز الاختبارات، وذلك لما تشهده المسابقة من منافسة  بين المتقدمين. 
ولفت المحكم في المسابقة  عبد الرحمن علي الحسينان أن الحيادية في الاختبارات ومراعاة كافة الجوانب الفنية من بين الأمور التي حرص أعضاء لجنة التحكيم على اتباعها. 
واستدرك عبد الرحمن الحسينان بالقول: تم مراعاة كافة المعايير الموضوعة لتحقيق الشفافية وروح التنافس الشريف بين المتقدمين. 
تنسيق المسابقة
وبدوره، أوضح مشرف الطلبة المتقدمين للمسابقة مشعل وليد الحسينان أنه تم الحرص على التنسيق مع العم أحمد الحسينان داعم الحفل وراعيه لتنظيم الحفل ووضع اللمسات النهائية الخاصة بالمسابقة.  وأضاف : يتم الآن فرز الدرجات لكل متسابق على حدة، تمهيدا لإعلان الأسماء الفائزة. 
وتعد مسابقة المرحوم حسن الحسينان، التي تقام  بدعم ورعاية كريمة من العم أحمد حسن الحسينان، وينظمها صندوق الحسينان الاجتماعي مسابقة عائلية ، يتم تنظيمها من صندوق الحسينان الاجتماعي الذي يسعى لاعتمادها بشكل رسمي من قبل وزارة الأوقاف. 
كما أن المسابقة تتسق والرؤية الحكومية الرامية لتشجيع حفظة كتاب الله من مختلف الأعمار وجعل كتاب الله في مقدمة اهتماماتهم في المراحل العمرية الصغيرة.