يشارك فريق الكويت للطائرات الورقية بعشرات الطائرات الهوائية ضمن مهرجان قطر للطائرات الورقية 2024، الذي انطلق الأسبوع الماضي ويستمر لغاية يوم غدٍ السبت في ميناء الدوحة القديم بالعاصمة القطرية الدوحة.
وقال رئيس الفريق عمر بوحمد في تصريح لـ (كونا) أمس: إن الطائرات الورقية التي تم إطلاقها تتسم بطابع الوطنية والهوية الكويتية من خلال عرض ألوان علم الكويت وعلم ما قبل الاستقلال إضافة لطائرة صممت بطريقة تدمج التراث الشعبي الكويتي القديم بالحديث.
وعن الطائرات المشاركة في الاحتفال ذكر بوحمد أن أشكال الطائرات مستوحاة من البيئة الكويتية والتراث الشعبي الكويتي مثل (الطنطل) و(بواق العيش) و(السعلو)، لافتاً إلى أن 22 دولة مشاركة في هذا المهرجان.
وأضاف أن الطائرات الهوائية هي من تصميم وتنفيذ الفريق، مشيراً إلى أن تصنيعها يتم عبر مراحل من خلال صنع نموذج مصغر تجريبي للتأكد من سلامة الطائرة تليها مرحلة إنتاج وتنفيذ المخطط النهائي عبر برنامج إلكتروني خاص يراعى من خلاله جودة ومتانة الطائرة وتحملها للتغيرات الجوية والرياح. يذكر أن فريق الكويت للطائرات الورقية مكون من 25 عضواً من المواطنين الهواة وله مشاركات محلية وخليجية وعالمية منذ تأسيسه عام 1995.