أعلن مدير عام جمعية إنسان الخيرية، مبارك العازمي، حصول الجمعية، وللمرة الأولى على مستوى الجمعيات الخيرية في دول الكويت، على شهادة الآيزو الدولية في حوكمة المنظمات 37000:2021 go وشهادة اعتماد الآيزو في مكافحة الرشوةabms 37001:2016، تكليلاً لجهود مجلس إدارة الجمعية والفريق التنفيذي والجهود المتكاتفة لفريق عمل الجمعية.
 
وأوضح العازمي، أن جمعية إنسان، حصلت -بفضل الله- على شهادات عدة للآيزو iso، التي تعد أشهر منظمة دولية تعتمد من خلال جهاتها المعتمدة تطبيق أعلى المعايير والممارسات الصحيحة في جودة الأعمال وأسس الإدارة في المنظمات، بعد عملية بحث وتقصي ممتد ومتواصل من قبل فريق متخصص عمل على الكشف عن معايير الجودة التي تتبعها الجمعية فيما تقوم به من أعمال، وعلى مدى التزام الجمعية بالمعايير الدولية في الإدارة والتشغيل.
 
وتعكس الشهادة، التزام الإدارة العليا بمعايير الإدارة باعتباره المفتاح لتحقيق هذا النجاح، بما في ذلك إبقاء الموظفين على اطلاع بما يجري، وإنشاء ثقافة مؤسسية ايجابية بين فرق العمل مما يزيد دوافعهم للعمل، فضلاً عن خطط الاستدامة للأعمال والمراجعة المتواصلة للأنظمة والسياسات والإجراءات والعمليات، وكذلك عن المعايير العالية التي تتبعها المؤسسة في التواصل مع العملاء والشركاء.
 
وقال العازمي: تعكف جمعية إنسان الخيرية على توفير الدورات التدريبية المتواصلة للموظفين، في إطار حرصها على ابقائهم على إطلاع ولتطوير مهاراتهم بشكل مستمر. وكذلك نحرص على تفعيل الأنشطة المؤسسية الداخلية لجمع فرق العمل في جو عائلي يعزز من الإنتاجية ويقرب بين الفرق المختلفة.
 
وأضاف: تواصل الجمعية إطلاق المبادرات والمشاريع الابتكارية ذات البعد المستدام والمتجدد في سبيل خدمة المجتمعات التي نعمل بها وفقاً لضوابط ولوائح عالية المستوى وفي إطار حوكمة محكم. كما نحرص على دعم علاقاتنا مع العملاء من أجل توفير افضل خدمة لهم ترتقي الى مستوى توقعاتهم بل وتتخطاها. مؤكداً على مواصلة جمعية إنسان لتنفيذ خططتها ومشروعاتها المستقبلية، مستعينة بخبرات فريق عملها ذو الخبرة الممتدة في القطاعات المختلفة، وعلى اتباع كافة المعايير العالمية في تنفيذ مشروعاتها الخيرية والتعليمية بما يعزز موقع الجمعية الريادي.
 
واختتم العازمي: نسعى في جمعية إنسان أن نرعى ونسمو بالإنسان علماً وخلقاً، ونحرص على دعم العمل الخيري من خلال إطلاق مشاريع ذات اهداف مستدامة، ويعد هذا هو لب وأساس رؤيتنا الاستراتيجية في الجمعية والقائمة على دعم العمل الخيري عبر إطلاق مشاريع تنموية تركز على قطاع التعليم.
وقال: نبذل قصارى جهدنا في سبيل دعم المشاريع العلمية ومساعدة طالبي العلم، وخاصة ممن لا يستطيعون تحمل تكاليف التعلم سواء من داخل الكويت او من خارجها، ونعد بمواصلة مسعانا في سبيل غرس العلم وتخريج جيل جديد من الشباب المثقف والمتعلم بما يسهم في رفعة وطننا.
من جهتها، صرحت مدير إدارة الجودة والتطوير في جمعية إنسان الخيرية د. ولاء حمد، أن هذا التقييم يأتي تكليلاً لجهد شهور بالتعاون مع الجهات الرقابية وجهات التدقيق، من أجل توفير كل المعلومات والمستندات المطلوبة التي تظهر مدى انسجام سياسة الجمعية التشغيلية مع متطلبات الحوكمة الدولية لا سيما فيما يتعلق بمكافحة الرشوة وحوكمة المنظمات.
جدير بالذكر أن الجمعية قد حصلت العام الماضي على شهادتي الآيزو iso  9001:2015 الدولية وشهادة المطابقة الدولية في رضا المتبرعين والمستفيدين 10002:2018iso  .