أعلنت وزارة الثقافة المصرية، أمس، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب حقق “رقماً قياسياً جديداً” في دورته الـ55، إذ تجاوز عدد زواره المليون زائر بعد ثلاثة أيام من افتتاحه. وأكدت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني في بيان، أن هذه المعدلات الجماهيرية الكبيرة التي يشهدها المعرض مع انطلاقه تمثل بداية مبشرة ولها دلالتها الواضحة بأن هذه الدورة استثنائية فارقة في تاريخ المعرض على صعيد الأهمية والمردود والمحتوى الثقافي والفني الذي يقدمه للجمهور مواكبا التطورات في المجالات المتعددة.
 
وأشارت الكيلاني إلى أن عدد زوار المعرض في اليوم الثالث بلغ 404931 زائراً، مشيدة باهتمام الزوار بالزاد الثقافي وإدراكهم لقيمة المعرفة في بناء المجتمعات.
 
وتقام فعاليات الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 25 يناير الحالي حتى السادس من فبراير المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تحت شعار (نصنع المعرفة .. نصون الكلمة). وتشارك الكويت في فعاليات المعرض بأجنحة مميزة لوزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومركز البحوث والدراسات الكويتية بالإضافة إلى عدد كبير من دور النشر.