تستقطب الفعاليات المتنوعة التي تقيمها المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” بالتزامن مع بطولة كأس آسيا قطر 2023، جمهور المشجعين من داخل قطر وخارجها، حيث تستضيف “كتارا” سلسلة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والعروض الفنية، مثل الحفلات الموسيقية الفلكلورية وعروض الفرق الشعبية، وسوق المشغولات اليدوية التي تشكل فرصة للاطلاع على الفنون الشعبية المتنوعة للشعوب الآسيوية وتحقق التقارب والتمازج بين ثقافتها وتراثها.
من جهة أخرى، تألقت الفنون الشعبية العمانية في ساحة الحكمة بكتارا، والتي أحيتها فرقة المسار العمانية، وذلك من خلال تأديتها لفنون أبو زلف والبحري العازي والرزحة والقربة، وغيرها من ألوان التراث الغنائي الشعبي التقليدي العماني التي تتوارثها الأجيال، وتتفرد بها سلطنة عمان.
كما استمتع الحضور بالعروض الفلكلورية السعودية التي قدمت في بيت الصقر بالجهة الجنوبية لكتارا، لما احتوته من لوحات فنية جسدت عراقة وجمال الفنون التراثية والرقصات والأهازيج الشعبية السعودية التي تبعث في النفس الاعتزاز والسرور والبهجة.
من جهتها، أقبلت الجاليات الآسيوية على عروض بوليوود الفنية الهندية التي اشتملت على العديد من الإيقاعات الموسيقية والرقصات الشعبية واللوحات الفلكلورية التي تعكس ثراء الفن الشعبي للولايات الهندية.
كما عاش جمهور “كتارا”، تجارب موسيقية رائعة لا تزال يقدمها مركز كتارا لآلة العود، منها الأمسية الموسيقية “نغمات” التي أحياها الفنان سعيد صادق عبر عزفه على آلة العود وأدائه لمقطوعات موسيقية متميزة احتوت على أعذب الألحان وأرق النغمات.