- المويزري  أسأل الله أن يعين سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد على حمل الأمانة
- العتيبي : نسأل الله تعالى أن يعين سموه على وأن يسدد خطاه لما فيه خير البلاد والعباد
- الهاجري «نسأل الله أن يعين الشيخ مشعل الأحمد على استكمال الخير والعطاء والنهوض بوطننا الكويت». «كلنا وياك»
- الخنفور: نبايع سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد على السمع والطاعة فهو خير خلف لخير سلف
- جنان بوشهري: نبايع سموه وفقا لنص المادة (4) من قانون توارث الإمارة قائداً لوطننا العزيز
- الدمخي : نجدد العهد والولاء لسمو الشيخ مشعل الأحمد ونبايعه على السمع والطاعة في قيادته الحكيمة لوطننا الكويت
- الحويلة: نبايع سمو الشيخ مشعل الأحمد أميرا للبلاد ونقول لسموه لك السمع والطاعة
- بن جامع : «كلنا وياك» يا سمو أمير البلاد ولاؤنا لسمو الأمير وأسرة آل الصباح وهذا لا خلاف عليه ولا نقاش
- لاري : سمو الشيخ مشعل الأحمد خير خلف لخير سلف ونحن نجمع على أسرة الصباح

 
تواصل إعلان نواب  مجلس الامة مبايعتهم لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، عقب رحيل المغفور له سمو الشيخ نواف الأحمد إلى جوار ربه، طيّب الله ثراه، معتبرين أن سمو الشيخ مشعل الأحمد في تقلده مقاليد الحكم في البلاد خير خلف لخير سلف، متطلعين في عهده إلى نهضة ورفعة وتنمية الكويت. المادة 4 
وأعرب عدد من النواب عن ثقتهم بأن عهد سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد سيكون عهد نهضة ورفعة وتنمية للكويت، معربين عن ولائهم له، وراجين المولى أن يلهمه السداد والرشاد. 
فارس العتيبي 
ودعا النائب فارس العتيبي الله أن يوفق صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد لما يحب ويرضى في تقلده مقاليد حكم البلاد، قائلا «نسأل الله تعالى أن يعين سموه على حمل هذه الأمانة، وأن يسدد خطاه لما فيه خير البلاد والعباد». 
فلاح الهاجري 
 أما النائب فلاح الهاجري فقال «أسأل الله أن يعين سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد على حمل الأمانة، ويبارك في حكمه، ويسدد على الخير خطاه، فهو خير خلف لخير سلف، وأن يكمل مسيرة سلفه من حكام دولة الكويت، هذه الأسرة التي أحبها الشعب الكويتي وأحبته». وأضاف قائلا «نسأل الله أن يعين الشيخ مشعل الأحمد على حمل الأمانة، وأن يعينه على استكمال الخير والعطاء والنهوض بوطننا الكويت». «كلنا وياك» 
جنان بوشهري 
وأعربت النائبة د. جنان بوشهري قائلة «بمناداة سمو الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله ورعاه، أميرا للبلاد، نبايع سموه وفقا لنص المادة (٤) من قانون توارث الإمارة قائدا لوطننا العزيز وأميرا لشعبنا الكريم، وأدعو العلي القدير أن يعين سموه، حفظه الله ورعاه، على حمل الأمانة، ويوفقه لمواصلة مسيرة الخير والنماء، وأن يسدد خطاه لكل ما فيه خير الوطن والمواطنين. 
سعد الخنفور 
وقال النائب سعد الخنفور «نبايع سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد على السمع والطاعة، فهو خير خلف لخير سلف». وأضاف الخنفور قائلا: «أسأل الله أن يسدد خطاكم لما فيه الخير لهذه البلاد، وأعانكم الله على حمل الأمانة والمسؤولية، ونسأل الله أن تظل الكويت دائماً في عز ورخاء وأمن وطمأنينة، وحفظ الله الكويت وحكامها وشعبها من كل مكروه». مقاليد الحكم 
عادل الدمخي 
 أما النائب عادل الدمخي فقال «نجدد العهد والولاء لسمو الشيخ مشعل الأحمد، ونبايعه على السمع والطاعة في قيادته الحكيمة لوطننا الكويت». بدوره، قال النائب حمد المطر «نعلن البيعة والولاء والسمع والطاعة لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، راجين 
محمد الحويلة 
من جانبه، قال النائب محمد الحويلة «نبايع سمو الشيخ مشعل الأحمد أميرا للبلاد ومن أبناء الشعب الكويتي قاطبة، ونقول لسموه لك السمع والطاعة، ونسأل الله أن يوفق سموكم إلى ما يحبه ويرضاه لما فيه رفعة البلاد، وأن يديم عليكم الصحة العافية، وأن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه».
فهد بن جامع 
بينما أعلن النائب فهد بن جامع بقوله «السمع والطاعة لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، ونقول له اليوم «كلنا وياك» يا سمو أمير البلاد، منوها بقوله «ولاؤنا لسمو الأمير، وأسرة آل الصباح، وهذا لا خلاف عليه ولا نقاش، ونسال الله لهذه الأسرة الازدهار، وندعو الله أن يعين سمو الأمير مشعل الأحمد على حمل الأمانة، وكلنا يد واحدة في سبيل رفعة البلد، وكلما خلف قيادة سمو أمير البلاد». 
احمد لاري 
بينما قال النائب أحمد لاري «إن سمو الشيخ مشعل الأحمد خير خلف لخير سلف، ونحن نجمع على أسرة الصباح، ونسير على ذلك النهج، منطلقين من الدين الإسلامي والوطنية، وندعو الله أن يعين الشيخ مشعل ويوفقه ويعزه ويعز الكويت وأهلها».
شعيب المويزري 
اما النائب شعيب المويزري فعبّر قائلا «أتقدم بأحر التعازي وخالص المواساة إلى سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، أعانه الله على حمل الأمانة العظيمة، وأعزي أسرة الصباح والشعب الكويتي بفقيدنا الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد، ونسأل الله له المغفرة والرحمة والعفو، وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأن يسكنه الفردوس الأعلى من غير حساب ولا سابقة عذاب، وجميع أموات المسلمين والمسلمات». 
وأسأل الله أن يعين سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد على حمل الأمانة، ويبارك في حكمه، ويسدد على الخير خطاه وخير خلف لخير سلف