أصدر بنك الكويت المركزي امس توجيهات إلى البنوك الكويتية بشأن إجراءات حماية العملاء من عمليات الإحتيال الإلكتروني.
وأكد «المركزي» في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» أنه عند إضافة مستفيد من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيقات البنوك عبر الهاتف النقال يجب على البنوك الإلتزام بجملة اجراءات لحماية العميل.
وقال إنه بعد إضافة المستفيد بنجاح ستصل للعميل رسالة تتضمن اسم المستفيد الجديد وتوجيه العميل بأن يتواصل مع البنك في حال عدم معرفته على أن لا تتجاوز المدة الزمنية لتفعيل المستفيد الجديد عبر رمز التحقق 12 ساعة ما لم يقم العميل بالتواصل مع البنك لتأكيد إضافة المستفيد من جانبه.
وأشار إلى أنه يجب أن تتضمن سياسة البنك مراعاة وضع إجراءات إحترازية لمنع استخدام تطبيق الهاتف النقال في حال تم تحميل أي من تطبيقات للتحكم بالأجهزة عن بعد مثل تطبيق «اني ديسك».