اعرب وزير الخارجية اليمني الدكتور عبدالملك المخلافي أمس الثلاثاء عن ترحيب بلاده بموافقة الشقيقة الكويت على استضافة مشاورات سلام يمنية جديدة مؤكدا دور الكويت الكبير الذي قامت وما زالت تقوم به في دعم القضايا اليمنية ولاسيما الحوارات اليمنية - اليمنية.
واشاد المخلافي في مقابلة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) بالجهود الرائدة لدولة الكويت في حل القضايا والمشكلات العربية - العربية معربا عن امله بأن تكون الكويت المحطة الاخيرة التي تحل فيها المشكلات اليمنية كافة.
واشار في هذا السياق الى الزيارة التي قام بها اخيرا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الى دولة الكويت حيث قدم خلالها خالص الشكر وعظيم الامتنان للحكومة الكويتية على ما قدمته لليمن وخاصة موافقتها على استضافة مشاورات السلام بين الاطراف اليمنية.
واكد ترحيب الحكومة اليمنية بعقد المشاورات اليمنية - اليمنية في دولة الكويت لما لها من دور كبير في هذا الشأن في عقود ماضية مشيرا في الوقت ذاته الى ترحيب الامم المتحدة بهذه الاستضافة.
واوضح المخلافي ان عقد المشاورات في الكويت مرهون “بموقف الانقلابيين الذين لم يفصحوا حتى الان عن موقفهم حيال المشاورات».
واستدرك القول “ربما نسمع عن ذلك خلال اليومين المقبلين عبر المبعوث الخاص للامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد الذي زار صنعاء والرياض ليلتقي الرئيس هادي اليوم».
وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله قد اكد في ال16 من الشهر الجاري استعداد دولة الكويت لاستقبال مشاورات السلام اليمنية معربا عن التمنيات بان تحتضن الكويت هذه اللقاءات “لكي نسهم في تحقيق السلام وحقن الدم بين الاشقاء في اليمن».