أظهرت إحصائية لبنك الائتمان الكويتي أن إجمالي قيمة القروض العقارية المقررة في شهر يناير الماضي بلغ 20 مليون دينار كويتي بواقع 663 قرضا في حين تم صرف قروض عقارية في الشهر المذكور بحوالي 7ر24 مليون دينار كويتي.

وقال البنك في إحصائيته الصادرة اليوم الأحد عن يناير الماضي إن القروض العقارية توزعت على 41 قرضا (بناء قسائم خاصة) بلغت قيمة المقررة منها 7ر2 مليون دينار ووصل المبلغ المنصرف على هذا البند إلى حوالي 9ر1 مليون دينار (الدولار الأمريكي يساوي 302ر0 دينار).

وأضاف أن عدد القروض المقررة لغرض (بناء قسائم حكومية) بلغ 116 قرضا بقيمة 1ر8 مليون دينار ووصل المبلغ المنصرف على هذا البند إلى حوالي 3ر15 مليون دينار.

وذكر أن عدد القروض المقررة لشراء بيوت بلغ 43 قرضا بقيمة 8ر2 مليون دينار في حين وصل المبلغ المنصرف منه إلى حوالي 3ر2 مليون دينار مبينا أن عدد القروض المقررة للسكن الخاص بلغ 9 قروض بقيمة 246 ألف دينار ووصل المبلغ المنصرف على هذا البند إلى حوالي 159 ألف دينار.

ولفت إلى أن عدد القروض المقررة للبيوت الحكومية بلغ 123 قرضا بقيمة تبلغ ثلاثة ملايين دينار في حين وصل المبلغ المنصرف على هذا البند إلى مليوني دينار.

وبين (الائتمان الكويتي) أن عدد القروض العقارية المقرر لفئة (قروض ومنح بيوت خرسانية) بلغ أربعة قروض بقيمة 30 ألف دينار صرفت كاملا مشيرا إلى أن عدد القروض العقارية المقدمة لفئة (منح ذوي الإعاقة) في يناير الماضي بلغ 327 قرضا ومنحة بقيمة 8ر2 مليون دينار وصرفت كاملة.

وعن قروض المحفظة ذكر أن عددها بلغ 24 قرضا قدمت بهدف التوسعة والترميم بقيمة 200 ألف دينار وتم تقديم قرض واحد بقيمة 10 آلاف دينار بغرض التوسعة لم يصرف منه شيء وقدمت ثلاثة قروض بغرض الترميم في يناير الماضي بقيمة 37 ألف دينار ووصل المبلغ المنصرف على هذا البند إلى 73 ألف دينار.