أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تداولاته أمس على ارتفاع مؤشراته الثلاثة بواقع 5ر29 نقطة للسعري ليصل إلى 5084 نقطة و31ر2 نقطة ل(الوزني) و6ر6 نقطة ل(كويت 15).
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة عند الإغلاق نحو 7ر16 مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة حوالي 9ر180 مليون سهم تمت عبر 4438 صفقة (الدولار الأمريكي يساوي 303ر0 دينار).
وكانت أسهم شركات (ادنك) و(جي اف اتش) و(الاثمار) و(منازل) و(منشات) الأكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات (منازل) و(اجوان) و(اكتتاب) و(نفائس) و(ابيار) الأكثر ارتفاعا.     
 وكانت قد عكست تعاملات البورصة امس اتجاهها النزولي لترتفع بصورة تدريجية خلال جلسة اليوم الثلاثاء حيث تعاطى السوق مع ارتفاع الاسواق الخليجية والعالمية علاوة على الهدوء الحذر في تطورات المنطقة.
وكان لافتا خلال اداء الجلسة استمرار وتيرة ترقب المتعاملين لافصاحات الشركات المدرجة عن بيانات الربع الاخير من 2015 وسط شراء انتقائي على الاسهم القيادية وضغوط بيعية طالت اسهما كثيرة لاسيما المصرفية.
واستحوذت بعض الاسهم التي تدور حولها صفقات وعقود واستحواذات على مجريات اداء الجلسة ما دعم حركة المؤشر السعري نحو مستوى 5072 نقطة حيث كان لكثير من المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية دور في استعادة الاسهم التشغيلية التي كانت قد فقدتها في جلسة الامس. وشهد السوق حركة نمو بعض الاسهم من جانب صغار المتعاملين وكان في مقدمتها اسهم (اثمار) و(منشآت) و(البيت) وهي من الاكثر تداولا في حين ربحت اسهم اخرى في جلسة اليوم مثل (اكتتاب) و(نفائس) و(البيت) ومنازل) وهي الأكثر ربحية.
واستمرت وتيرة التأرجح في الاداء العام على عموم الاسهم مع مضاربات على الاسهم الشعبية دون 100 فلس.
ومن المتوقع ان تشهد الجلستان المقبلتان عمليات جني ارباح على اسهم شهدت مستوياتها السعرية ارتفاعات لافتة وهو المسار الذي يسير عليه السوق دائما مع نهاية جلسات الاسبوع.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم مرتفعا 5ر29 نقطة ليصل الى مستوى 5048 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 7ر16 مليون دينار تمت عبر 4438 صفقة نقدية وكمية اسهم بلغت 9ر180مليون سهم