قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي بالوكالة الدكتور خالد الفاضل اليوم الثلاثاء ان هناك نظرة ايجابية وتفاؤلية لبداية تعافي اسعار النفط.جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير الفاضل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل مشاركته غدا في المؤتمر الوزاري الاستثنائي ال178 لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) والاجتماع الوزاري الثامن لتحالف (اوبك بلس).
 
وقال "اننا نطمح ان يكون هناك توازن في اسعار النفط كي نصل للمستوى المطلوب الذي يرضي الدول المصدرة والمستهلكة وان يكون مستوى الاسعار مقبول للجميع".واضاف ان الاجتماع يأتي في ظروف استثنائية نتيجة لانتشار فيروس كورونا الذي اصبح يشكل هاجسا عالميا القى بظلاله على اسعار النفط.
 
واعرب الفاضل عن امله في ان يكون هناك "توافق تام من خلال اجتماعات (اوبك) كما هي العادة في اجتماعتنا السابقة في (اوبك) و (اوبك بلس) وان يكون هناك اتفاق واجماع على المعايير الاساسية على خفض الانتاج فيما اذا كان هناك خفضا اضافيا".وقال ان الاجتماعات دائما تأتي بالتوافق التام بين جميع الدول الاعضاء من داخل وخارج (اوبك) وهذا ليس بغريب على المنظمة للحفاظ على استقرار الاسعار وضمان امدادات النفط للدول المستهلكة.
 
يذكر ان وزراء النفط من داخل منظمة (اوبك) وخارجها اتفقوا في ديسمبر الماضي على زيادة حجم خفض الانتاج بواقع 500 الف برميل بهدف استقرار وتوازن الاسواق العالمية.