قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في كلمة متلفزة وجهها للبنانيين “وصلت الى طريق مسدود وصار لزاما إحداث صدمة كبيرة بمواجهة الازمة».
وأضاف “انا اصعد الى قصر بعبدا القصر الرئاسي لتقديم استقالة الحكومة لرئيس الجمهورية ميشال عون وللشعب اللبناني في كل المناطق تجاوبا مع إرادة الكثير من اللبنانيين الذين نزلوا الى الساحات للمطالبة بالتغيير والتزاما بضرورة تأمين شبكة أمان تحمي البلد في هذه اللحظة التاريخية».
وقال “اضع استقالتي بتصرف الرئيس وكل اللبنانيين فالمناصب تذهب وتأتي المهم كرامة البلد وسلامته وليس هناك أكبر من بلده حمى الله لبنان».
وشهدت منطقة وسط بيروت أمس اعمال شغب ومواجهات بين مجموعات من المتظاهرين اللبنانيين وشبان محتجين على إقفال الطرقات.
وقالت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية الرسمية ان مجموعات من الشبان أقدموا على اقتلاع الخيم في ساحتي رياض الصلح والشهداء في بيروت وتكسيرها وحرقها كما عملت على نزع اللافتات التي كتب عليها كلمة “ثورة” في وسط ساحة الشهداء.
وتدخلت قوى الامن والجيش لإبعاد المتظاهرين عن الساحتين بعد عمليات الشغب التي حدثت واستعملت الغاز المسيل للدموع.
كما شهد جسر الرينغ وسط بيروت تدافعا بين المتظاهرين وأشخاص يريدون فتح الطريق بالقوة ما دفع القوى الأمنية للتدخل للفصل بين الجانبين.
وأشارت الوكالة الى وقوع عدد من الإصابات جراء التطورات التي شهدها الجسر بسبب الرشق بالحجارة والعصي مضيفة ان فرق الصليب الاحمر عملت على اسعاف المصابين