اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، أربعة فلسطينيين من مدينة طولكرم بالضفة الغربية بينهم فتاتان.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوة عسكرية كبيرة داهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها تفتيشاً دقيقاً، واعتقلت الفلسطينيين الأربعة .
وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال ، ثلاثة فلسطينيين بينهم فتى خلال مداهمتها بلدة ترقوميا غرب الخليل.
فيما داهمت القوات ، ثلاثة منازل في بلدة سلواد شرق رام الله ، وأخضعت برفقة الكلاب البوليسية المنازل للتفتيش الدقيق والمواطنين للتحقيق الميداني.
إلى ذلك، توفي اسرائيلي متأثرا بجروح اصيب بها في اوائل ديسمبر الماضي نتيجة اقدام فلسطيني على طعنه بالسكين في جنوب الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما اعلنت متحدثة باسم المستشفى الذي كان يتلقى فيه العلاج أمس.
واصيب جينادي كوفمان (41 عاما) بجروح خطيرة قرب الحرم الابراهيمي في الخليل في السابع من ديسمبر الماضي بعد ان اقدم فلسطيني على طعنه، قبل ان يقتله افراد من حرس الحدود الاسرائيلي. ومنذ بداية اكتوبر، قتل عشرون اسرائيليا و136 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد، بالاضافة الى اميركي واريتري في اعمال عنف تخللتها عمليات طعن ومواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار، وفقا لتعداد لوكالة فرانس برس.
وتقول الشرطة الاسرائيلية ان نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال تنفيذهم هجمات بالسكين على اسرائيليين.
وتحولت الخليل، اكبر مدينة في الضفة الغربية، الى خط مواجهة ساخن بين الطرفين. ويعيش فيها اكثر من 500 مستوطن بحماية ابراج المراقبة وحواجز الجيش، ووسط مئتي الف فلسطيني.