أطلق قادة عالميون، امس، تحذيرات شديدة اللهجة في افتتاح قمة المناخ في مدينة غلاسكو الاسكتلندية، مؤكدين أن  قمة «كوب 26» تشكل الفرصة الأخيرة لإنقاذ العالم من هذه الظاهرة المدمرة التي ستغرق مدنا بأكملها.
وقال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون إن ساعة نهاية العالم تدق، وإذا ارتفعت درجات الحرارة بأكثر من 4 درجات مئوية قد تغيب مدن بأكملها مثل الإسكندرية وشنغهاي وميامي وغيرها من المدن التي ستضيع تحت أمواج البحر.
بدوره، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش  إن الفشل في مواجهة التغير المناخي سيشكل حكما بالموت على سكان الأرض