الرئيسية محليات برلمان اقتصاد خارجيات رياضة منوعات مقالات الأخيرة اتصل بنا
الوفيات




















الاولى  السابق 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6التالى  الاخيرة
 
عدد اليوم
28
الأرشيف
بين السطور
كلما زاد التفاؤل باستقرار الأوضاع في المنطقة ، يرتكب النظام الإيراني حماقة جديدة تعيدنا إلى المربع الأول ، فبعد أن تنفسنا الصعداء واعتقدنا أن الاتفاق الموقع بين الأميركيين والإيرانيين سيؤدي إلى وقف الحرب بينهما ، ويجنب منطقتنا المزيد من الخسائر، تتعمد طهران استهداف إحدى السفن العابرة في مضيق هرمز، وهو ما اعتبرته الولايات المتحدة خرقاً للاتفاق وبالتالي قامت بالرد. لم تكتفي طهران بما حدث ، بل قامت باستهداف مملكة البحرين بعدد من المسيرات فجر أمس لنجد أنفسنا مجدداً أمام حلقة مفرغة ، ندور فيها ولا نعلم متى تتوقف عن الدوران؟!
في الصميم
يبدو أن الاتفاق الموقع مؤخرا بين الاحتلال الصهيوني ولبنان برعاية أميركية ، سيواجه عراقيل كثيرة سواء من الداخل اللبناني أو من الاحتلال نفسه الذي ربما وقعه بإرادة أميركية فقط. حزب الله سارع برفض الاتفاق معتبرا أنه تنازل عن السيادة اللبنانية لأنه لا يضمن الانسحاب الكامل من الأراضي اللبنانية ، وفي موازاة ذلك توعد وزير دفاع الاحتلال بالرد بقوة على إيران إن هاجمت الكيان المحتل لمحاولة منع تنفيذ هذا الاتفاق . أيا كانت بنود الاتفاق ، وما إذا كانت في صالح لبنان أو لا ، الأهم أن تضمن الولايات المتحدة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه!
استطلاع
كاريكاتير
كاريكاتير 12 مارس 2019