استعاد مانشستر سيتي عافيته وتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتا، بفوزه الثمين على ضيفه إيفرتون 3-1، يوم السبت على ملعب "الاتحاد"، في افتتاح الجولة السابعة عشرة.
ويدين مانشستر سيتي بالفضل في انتصاره هذا إلى مهاجم البرازيلي جابريال جيسوس الذي أحرز هدفين في الدقيقتين 22 و50 وأضاف رحيم سترلينج الثالث (69)، فيما سجل دومينيك كالفرت-لوين هدف إيفرتون الوحيد في الدقيقة 65.
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 44 نقطة، ليتصدر مؤقتا بفارق نقطتين عن ليفربول الذي تنتظره مباراة صعبة يوم الأحد امام مانشستر يونايتد، أما إيفرتون فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز السابع مؤقتا أيضا.
وأجرى مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا، أربعة تبديلات على تشكيلته التي فازت على هوفنهايم 2-1 يوم الأربعء الماضي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، فشارك كل من كايل ووكر وفابيان ديلف وفرناندينيو ورياض محرز، وتواجد على مقاعد البدلاء كل من الأرجنتيني سيرجيو جوارديولا العائد بعد شفائه من الإصابة، إضافة إلى البلجيكي كيفن دي بروين والإنجليزي رحيم سترلينج.
أمّا مدرب إيفرتون ماركو سيلفا، فأجرى تعديلين على تشكيلته التي تعادلت مع واتفورد الأسبوع الماضي، فشارك المدافع كيرت زوما في الخط الخلفي، فيما قاد الشاب دومينيك كالفرت-لوين الخط الأمامي على حساب ثيو والكوت.   
وسيطر مانشستر سيتي على المجريات كما جرت العادة، بيد ان إيفرتون كان أكثر خطورة في الدقائق الاولى، وهدد مرمى سيتي في الدقيقة 15، عندما خطف الظهير لوكاس ديني من كايل ووكر قبل أن يرسلها نحو القائم البعيد إلى البرازيلي ريتشارليسون الذي ذهبت محاولته فوق المرمى، ورد سيتي في الدقيقة 20، عبر ركبة حرة نفّذها محرز بترتد إلى ديلف الذي تابعها من مسافة قريبة فوق العارضة.
وأنقذ حارس إيفرتون جوردان بيكفورد مرماه كرة خطيرة لزميله مايكل كين الذي كان يحاول إبعادها من أمام جيسوس في الدقيقة 21، بيد أن المهاجم البرازيلي افتتح التسجيل بعدها بدقيقة واحدة، عندما سدد الكرة بهدوء نحو القائم القريب بعد تمريرة بينية مميزة من ليروي ساني، وكاد إيميريك لابورت يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 31 لكن رأسيته ابتعدت قليلا عن المرمى، ثم عاد بيكفورد ليتصدى لكرة خطيرة "على "الطاير" من محرز في الدقيقة 40، وأحرز جيسوس هدفا في الدقيقة 42، بيد أن الحكم رفع راية التسلل قبل تسديد الكرة.
وبعد مرور 5 دقائق على بداية الشوط الثاني، أضاف جيسوس هدفه الثاني في المباراة، بعدما قابل عرضية من ساني برأسه في قلب الشباك، ليدخل بعدها إديمولا لوكمان وثيو والكوت إلى تشكيلة إيفرتون بدلا من البرازيلي بيرنارد والإيرلندي شيموس كولمان، وأثمرت هذه التبديلات عن زيادة فاعلية الضيوف الهجومية، ليقلصوا الفارق في الدقيقة 65، بعد عرضية من ديني قابلها كالفرت-لوين برأسه على يسار الحارس إيديرسون، فدخل بعدها رحيم سترلينج إلى تشكيلة سيتي بدلا من ساني، فسجل البديل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 65، اثر متابعة رأسية لعرضية من فرناندينيو.
وأهدر إيفرتون مجموعة من الفرص الخطيرة في الدقائق العشرين الأخيرة، حيث فشل ريتشارليسون في متابعة كرة مرسلة من لوكمان، ثم تخطى والكوت ديلف قبل أن يسدد فوق المرمى في الدقيقة 73، ودخل دي بروين إلى تشكيلة سيتي بدلا من محرز، وذهبت تسديدة من لوكمان فوق العارضة في الدقيقة 80، وكان كالفرت-لوين يضيف هدفه الثاني في الدقيقة 83، بعندما تابع بكعب قدمه كرة أنقذها الحارس إيديرسون.