اشاد النائب الاول في البرلمان السويدي توبياس بيلستروم اليوم بالتجربة الديمقراطية في دولة الكويت مشيرا الى وجود قواسم مشتركة بين المسيرتين الديمقراطيتين في الكويت والسويد.
جاء ذلك في لقاء عقده المسؤول البرلماني السويدي مع وفد لجنة الصداقة البرلمانية الذي يقوم بجولة اوروبية تشمل استونيا والسويد.
وقدم رئيس الوفد البرلماني الكويتي سعود الحريجي خلال اللقاء شرحا عن مجلس الأمة الكويتي والدستور الكويتي الذي يضمن الحقوق والحريات للمواطنين والمقيمين على اراضي الكويت ويشمل فصل السلطات وتعاونها مع بعضها بعضا.
وأكد الحريجي ان الدستور الكويتي يعطي المجلس واعضاءه سلطات تشريعية ورقابية واسعة تمكنه من التشريع ومراقبة اداء الحكومة مشددا على اهمية التعاون برلماني البلدين بالإضافة الى تبادل الزيارات والخبرات التشريعية والتنسيق للمؤتمرات البرلمانية.
وفي هذا الصدد قدم الحريجي دعوة رسمية من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم لرئيس البرلمان السويدي لزيارة الكويت على رأس وفد برلماني رفيع.
وبحث الوفد الذي يرأسه سعود الحريجي ويضم الأعضاء حمود الحمدان واحمد مطيع وحمدان العازمي ومحمد الهدية مع بيلستروم قضايا ذات اهتمام مشترك ابرزها التعاون بين البرلمانين السويدي والكويتي.
ومن جانبه تعهد النائب الأول للبرلمان السويدي بنقل الدعوة الى رئيس البرلمان السويدي متمنيا للوفد الكويتي زيارة موفقة ونجاحا في المساهمة في توثيق العلاقات بين الكويت والسويد.
ويرافق الوفد البرلماني الكويتي في زيارته للسويد القائم بأعمال السفارة الكويتية في السويد بالانابة نايف غازي العتيبي.