لقد أمرنا الله بالتسابق إلى فعل الخيرات ومتابعة الحسنات وما يعود نفعه على الأمة الإسلامية ويكفل لهم أداء واجباتهم بكل يسر وطمأنينة، ولذلك كان على رأس الأعمال الخيرية بناء المساجد لإقامة الصلاة، التي هي من أهم العبادات المفروضة علينا من الله بعد توحيده، فهي الصلة بين العبد وربه، ولذلك جاء في الصحيحين «من بنى مسجدا يبتغي به وجه الله بنى الله له بيتا في الجنة».
وكان أول عمل قام به الرسول لدى وصوله إلى المدينة في هجرته الشريفة أن قام ببناء مسجده الشريف. وانطلاقا من هذه السنة النبوية وتحقيقا لمقاصدها فقد تسابق المسلمون جيلا بعد جيل وعصرا تلو عصر على بناء المساجد.
نستعرض في هذا الملف الرمضاني عددا من مساجد الكويت ونلقي الضوء على عمارتها وأماكنها ومن قام على رعايتها ونستذكر أعمال التطوع والخير ومن اسهموا في بنائها  وتشييدها. نصطحبكم معنا لمتابعة الحلقات تواليا..
  
مسجد عبد اللطيف سليمان العثمان  والذي يقع في ضاحية عبد الله السالم قطعة 3، شارع 36، شارع أحمد الغانم والذي تم بنائه على نفقة أهل الخير حيث سمي بإسم المرحوم العم عبداللطيف العثمان نظرا لتاريخه والذي سنختصره بالقليل من السطور 
ولد المحسن عبد اللطيف العثمان في العام 1284هـ، الموافق العام 1867م في فريج سعود بدولة الكويت. وهو من كبار نواخذة الكويت، وأحد أشهر النواخذة المعروفين بالخبرة الملاحية والحكمة وسعة الصدر. عمل في مهنة النوخذ 33 عاماً، ووصل إلى سواحل شط العرب والخليج والهند وزنجار وسواحل أفريقيا.
استمر النوخذة عبد اللطيف يقود السفن الشراعية التابعة للعائلة نحو 33 عاماً، ترك بعدها قيادة السفن في العام 1931.
وقد حرص المحسن عبد اللطيف العثمان – رحمه الله – على بذل المعروف وتقديم الخير، ابتغاء مرضاة الله تعالى، فكان - رحمه الله – رائداً في عمل الخير والإنفاق في سبيل الله تعالى، خصوصاً في المناطق الفقيرة.
وقد كرَّمته دولة الكويت بإطلاق اسمه على أحد شوارع القطعة الثالثة بمنطقة ضاحية عبد الله السالم. وتوفي – رحمه الله – سنة 1973، وعمره 106 سنوات تقريباً
انشا المسجد عام 1433 هجرية 2012 ميلادية حسب لوحة المسجد يحتوي على مئذنتين وقبة مزخرفة من الداخل والخارج يحتوي على ثلاث أبواب رئيسية من الخشب الهندي والمزخرف بالزخرفة الإسلامية تعلو هذه الأبواب 4 ثريات منقوش عليها كلمة الله اكبر والحمد لله ومحمد صلى الله عليه وسلم يحتوي المسجد على مصلى للرجال ومصلى للحريم وبه سكن للمؤذن وكذلك يقام فيه صلاة الجمعة وكذلك صلاة التراويح يحتوي المسجد من الداخل على عدد كبير من الثريا التراثية وكذلك يتميز المسجد بسعته الكبيرة ويحتوي على مكتبة للكتب الدينية والمصاحف بجميع الاحجام وكذلك ركن المكتبة الذي يتيح للقارئ ان يقرأ بعيدا عن المصلين وكذلك يحتوي على منبرا ثلاثي التكوين يتوسطه القبلة الرخامية