وافق لاعب الوسط البرازيلي هرنانيس على الانتقال من إنتر ميلان الإيطالي إلى غريمه المحلي يوفنتوس، بعقد يمتد لثلاثة أعوام، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام المحلية الإثنين.

وكشفت وسائل الإعلام بأن هرنانيس، البالغ من العمر 30 عاماً، والذي يتمتع بمهاراته الفردية وتمريراته القاتلة، سيتقاضى 2.7 مليون يورو سنوياً، ومن المتوقع أن يمضي عقد الانتقال إلى بطل الدوري والكأس ووصيف بطل أوروبا قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية في الساعات القليلة المقبلة.

ويبدو أن الصفقة حسمت بحسب المدير التنفيذي ليوفنتوس جوسيبي ماروتا، الذي قال لموقع أخبار إنتر ميلان: "اعتباراً من الآن، أصبح هرنانيس لاعباً في يوفنتوس"، الذي استهل حملة الدفاع عن لقبه بشكل مخيب بعد خسارته مباراتيه الأوليين أمام أودينيزي على أرضه 0-1 وغريمه ووصيفه روما 1-2.

وسبق ليوفنتوس أن أجرى تعاقداً آخر في اليوم الأخير من الانتقالات الصيفية بضمه الفرنسي الشاب ماريو ليمينا (21 عاماً) على سبيل الإعارة من مرسيليا.

وسيكون يوفنتوس الفريق الثالث لهرنانيس في إيطاليا بعد لاتسيو الذي دافع عن ألوانه منذ 2010 حتى 2014، وأحرز معه مسابقة الكأس عام 2013 قبل الانتقال إلى إنتر ميلان الذي عاش معه فترة صعبة خلال الأشهر الـ18.

ومن المتوقع أن يشكل هرنانيس إضافة هامة لفريق المدرب ماسيميليانو أليغري، الذي يبحث عن تعويض خسارة أندريا بيرلو والتشيلي أرتورو فيدال في وسط الملعب.