أشاد رئيس مجلس الأمة وعدد من النواب بوزارة الداخلية بعد نجاحها في القبض على 12 فردا من أعضاء خلية العبدلي الارهابية الهاربين والصادر بحقهم أحكام نهائية من القضاء. وأكد النواب دعم مجلس الأمة للأجهزة الأمنية والوقوف خلفهم لحفظ أمن البلاد وتحقيق الطمأنينة للمواطنين والمقيمين على أرضها.
وقال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم : إن رجال الداخلية بقيادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح أثبتوا أنهم أهل للدعم والثقة التي وضعها سمو أمير البلاد بهم. 
وأشار إلى الثقة التي أبداها نواب الأمة خلال الاجتماع النيابي الحكومي الذي بحث قضايا المنطقة والهاربين من العدالة في القضايا كافة ومنها قضية خلية العبدلي.
وأضاف أن إلقاء القبض على المحكومين في قضية خلية العبدلي يؤكد سلامة موقف النواب في دعمهم وثقتهم لجهود وزارة الداخلية معربًا عن أمله في إلقاء القبض على بقية المحكومين في هذه القضية وكذلك الهاربين من العدالة في قضايا المال العام وأمن الدولة الأخرى.
وأكد أن مجلس الأمة سيظل داعمًا للجهود المخلصة والوطنية كافة التي تبذلها الأجهزة الأمنية داعيًا إلى الالتفاف الوطني حول توجيهات سمو الأمير في هذا الشأن بما يحقق المصلحة الوطنية العليا.
وقال النائب د. وليد الطبطبائي :‏صباح جميل لأهل الكويت وهم يسعدون بخبر القبض على خلية العبدلي و شكرا رجال الداخلية على مجهوداتهم ويجب متابعة اعوان الخلية واعدادهم بالمئات
بدوره قال النائب محمد هايف :‏أشكر وزير الداخلية ورجالها الذين  بذلوا وقتا وجهدا أثمر بإلقاء القبض على ال12 هاربا من أفراد خلية العبدلي وبانتظار الباقين بإذن الله.
وقال رئيس لجنة الداخلية والدفاع النائب عسكر العنزي: تحية شكر وتقدير لرجال الداخلية وعلى راسهم وزير الداخلية  الشيخ خالد الجراح بعدما توجت جهودكم بالنجاح في القبض على 12 مداناً من خلية العبدلي الإرهابية وكلنا ثقة بقدرة الجهاز الامني في ضبط كل من تسول له نفسه العبث بأمن هذا الوطن.
وقال النائب صالح عاشور: ‏فى الوقت الذي نثمن ونقدر الجهود الأمنية لوزير الداخلية ورجال الأمن بالنسبه لخليه العبدلي عليهم إحالة احى الصحف للنيابه العامه لمحاولتهم ‏زرع الفتنه والبلبه فى البلاد على نشر أخبار كاذبه وتحريض على الطائفية مما أثر كثيرا على تماسك جبهتنا الداخلية وتماسكها وكادت تسبب مشكله كبيرة.
و قال النائب حمد الهرشاني “الحمد لله الذي مكن رجال الأمن من القاء القبض على هؤلاء الخونة والفئة الضاله، وهذه عبرة لمن لا يعتبر ولأي فئة تريد الشر بالكويت، هؤلاء ومن على شاكلتهم، الذين لم يصدقوا الله في انفسهم، وخير الكويت عليهم، أيا كانوا من أي فئة ومن اي طائفة ومن اي قبيلة ومن اي مذهب ومن أي عائلة».
وأضاف الهرشاني في تصريح صحافي ان الكويت بلد الخير والانسانية تحت قيادة صاحب السمو أمير البلاد، ومن اراد بالكويت شرا منذ تأسيسها دائما رب العالمين يخزله ويرد كيده في نحره».
وتابع الهرشاني “اهنىء سيدي صاحب السمو أمير البلاد وسيدي سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي عامة، واشيد بجهود نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ورجاله الابطال على جهودهم في ضبط الخونة».
وثمن النائب سعدون العتيبي جهود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح وفريقه الامني في استباق ضبط المحكومين الهاربين الصادرة بحقهم أحكام قضائية في قضية ما يسمى بخلية العبدلي .
واضاف حماد في تصريح صحفي له بانه اجرى اتصالاً مع وزير الداخلية حيث اكد له القبض على المحكومين الهاربين من تنفيذ الاحكام القضائية الصادرة بحقهم ، مما يؤكد يقظة وحرص وزير الداخلية ورجاله الاكفاء على أمن وامان هذا الوطن .
وطالب حماد كافة الجهات الامنية الضرب بيد من حديد تجاه كل من تسول له نفسه المساس بوحدتنا الوطنية وبوطننا الغالي الكويت .سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه، تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله ورعاهما .
 وقال النائب ثامر السويط :‏نثمن جهود الأخ وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح و رجال الأمن في التوصل لمجرمي قضية خلية العبدلي و حفظ الله الكويت و شعبها من كل مكروه.
و قال النائب د. حمود الخضير إن خبر القبض على أفراد الخلية أفرح الجميع، مشيدا بجهود رجال الداخلية وعلى رأسهم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح.
وشدد الخضير على أن أمن البلد خط أحمر، وأن كل الشعب يقف خلف الإجراءات التي تتخذها الداخلية لحفظ أمن البلاد، واصفا تلك الإجراءات بأنها تحقق الطمأنينة للجميع.
وطالب الخضير رجال الداخلية بمواصلة الجهود بنفس الكفاءة وروح المسؤولية لتحقيق الأمن والأمان.
وأشاد النائب ماجد المطيري بدوره بجهود وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ووكيل وزارة الداخلية اللواء محمود الدوسري وجميع رجال الأمن الساهرين على أمن البلاد.
وأثنى النائب د. عودة الرويعي على جهود رجال الداخلية وكفاءتهم في حفظ أمن الكويت بمساندة ودعاء جميع أهل الكويت لهم مما ساهم في تسهيل الأمور ووصولها إلى هذه النهاية المأمولة والمنتظرة.
وقال الرويعي إننا نثق كل الثقة في قدرة رجال الداخلية على ضبط الأمن ونوجه الشكر لجميع أهل الكويت وندعو الله ان يبارك في جهود الجميع لحفظ أمن الكويت الذي نعتبره خطا أحمر لا يمكن تجاوزه.
وأعرب النائب خالد العتيبي عن شكره لرجال الداخلية بإلقاء القبض على أعضاء الخلية، مؤكدا أنهم العين الساهرة على أمن البلاد ويستحقون الثناء والدعم من الكامل من مجلس الأمة لحفظ أمن الكويت.
وأعرب بدوره النائب ناصر الدوسري عن شكره لرجال الأمن الأبطال الذين استنفروا لضبط هذه الخلية.
وأكد النائب عبد الوهاب البابطين أن جهود رجال الداخلية تستحق الشكر، معتبرا أن إلقاء القبض على أعضاء الخلية استحقاق أمني جدير بالإشادة نظرا للجهود المضنية لأبطال الداخلية.
وأضاف أن مجلس الأمة كان على اطلاع ومتابعة لجهود الداخلية وقد عقد اجتماعا موسعا في مكتب المجلس لهذا الغرض قام النواب من خلاله بشد أزر وزير الداخلية.
وقال النائب طلال الجلال: ثقتنا في رجال الداخلية بقيادة الوزير الجراح دائما في محلها فشكرا العيون الساهرة على ضبط المدانين في خلية العبدلي