في أطار متابعته النائب د. محمد الحويلة لفتح مستوصف منطقة أبو حليفة يومي الجمعة والسبت وفي العطل الرسمية وعلى مدار الساعة لانهاء المشكلة التي يعاني منها أهالي منطقة أبو حليفة خلال مراجعتهم لمستوصف المنطقة والمستوصفات المجاورة في فترة اغلاق المستوصف وأيام العطل.
أكد النائب د. محمد الحويلة في تصريح صحفي له أنه في تواصل مع وزير الصحة د.جمال الحربي والذي أبدى تفهمه وموافقته بشأن فتح مستوصف أبو حليفة يومي الجمعة والسبت وقد خاطب الوزير الجهات المعنية في الوزارة وخارجها لتوفير احتياجات المستوصف من الكوادر الطبية التي من خلالها سيتم فتح المستوصف أيام الجمعة والسبت وعلى مدار الساعة.
وقال الحويلة أن مشكلة وجود مستوصف وحيد يخدم شريحة كبيرة من مواطنين ووافدين بمنطقة أبو حليفة، ما يضطر المراجع للانتظار طويلا حتى يستطيع أن يعالج، لافتا إلى أن المستوصف يخدم منطقتي الاحمدي والمهبولة ما يتسبب في ازدحام غير عادي لم تشهده أي منطقة كما أن إغلاق المستوصف يومي الجمعة والسبت  يضطر الأهالي إلى الذهاب للمناطق المجاورة أو مستشفى العدان مؤكدا أن المنطقة بحاجة إلى وجود مستوصف آخر في ظل الزيادة العددية التي تشهدها.
ولفت الحويلة أن منظومة الرعاية الصحية الأولية هي الواجهة الرئيسية للنظام الصحي في البلاد وهي خط الدفاع الصحي الأول للجميع، حيث تقدم العلاجات الوقائية والعلاجية والتأهيلية، وكذلك التخفيف على المستشفيات وخاصة مستشفى العدان الذي يخدم محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير والذي يعاني من ازدحام شديد، لذلك فإن سكان محافظة الأحمدي ومبارك الكبير يعانون من مشكلة إغلاق المراكز الصحية بالمناطق في وقت مبكر إضافة إلى إغلاقها بالكامل في أوقات العطل الأمر الذي يدفعهم إلى اللجوء لمستشفى العدان الذي يعاني أساسا من الازدحام الشديد، إضافة إلى معاناتهم في المركز التي تشهد ازدحام شديد حيث أن هناك العديد من المراكز تخدم أكثر من منطقة.
واختتم الحويلة مشير أنه تقدم بمقترحين بقانون لإنشاء مستشفى في محافظة مبارك الكبير وآخر بمدينة صباح الأحمد، مؤكدا أهمية وجود هذه المستشفىات وذلك لتطوير الخدمات الصحية في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير التي لا يخدمها سوى مستشفى واحد فقط وهو مستشفى العدان وطاقته لا تستوعب خدمة سكان المحافظتين، فأصبح من الضروري وجود هذة المستشفىات بسبب التوسع السكاني والعمراني في المنطقة، مؤكدا أنه في دور الانعقاد المقبل سيعمل من أجل متابعة اقرار هذه القوانين من أجل تقديم خدمة أفضل لأهالي المحافظتين.