وجه النائب أحمد الفضل سؤالا إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس عن التظلمات التي رفعت إلى المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على قرارات ترشيحات البعثات في كلية الدراسات التجارية.
ونص السؤال على ما يلي:نمى إلى علمي أن هناك تظلمات رفعت إلى المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب احتجاجاً على قرارات ترشيحات البعثات في الأقسام العلمية بكلية الدراسات التجارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
لذا يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:
1- نسخة من جميع إعلانات البعثات التي تمت بالأقسام العلمية بكلية الدراسات التجارية منذ يناير 2008 وحتى تاريخ تقديم السؤال.
2- نسخة من أوراق ومستندات كل الأسماء التي تقدمت لهذه البعثات لكل قسم على حدة مع السيرة الذاتية لكل متقدم والأوراق المرفقة.
3- نسخة من محاضر اجتماعات لجان البعثات بكل قسم علمي على حدة ومحاضر اجتماعات لجنة البعثات بالكلية والأسماء التي تم ابتعاثها وطريقة اختيارهم وأسلوب المفاضلة التي تتبعها إدارة الهيئة في اختيار المرشحين للابتعاث منذ يناير 2008 وحتى تاريخ تقديم هذا السؤال.
4- نسخة من جميع قرارات ومحاضر الاجتماعات للجنة العامة للبعثات برئاسة المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والسيرة الذاتية والشهادات العلمية لكل من أصدرت له اللجنة قرار ابتعاث أو إجازة دراسية منذ يناير 2008 وحتى تاريخ تقديم هذا السؤال.