وجه النائب عدنان عبدالصمد سؤالاً برلمانيا الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح  بخصوص إحالة عدد من موظفي البنك المركزي للتقاعد.
وفيما يلي نص السؤال:
أحال بنك الكويت المركزي عدداً من موظفيه الكويتيين إلى التقاعد في شهر يونيو 2017، لذا يرجى تزويدي بالآتي :- 
 1 - جدول مختصر يبين فيه أعداد الموظفين الكويتيين المحالين إلى التقاعد في الفترة المشار إليها أعلاه ، والوظيفة التي كان يشغلها كل منهم ، ومدة الخدمة الوظيفية لهم ، وتاريخ إصدار قرار الإحالة للتقاعد بشأنهم ، وتاريخ سريان ذلك القرار بحقهم قرين كل اسم منهم.
2- هل شمل قرار الإحالة للتقاعد في الفترة المشار إليها أعلاه جميع الموظفين الكويتيين لدى بنك الكويت المركزي ممن أمضوا ذات مدة الخدمة الوظيفية لمن أحيلوا للتقاعد في السؤال السابق ؟
وإذا كانت الإجابة بالنفي ؛ فيرجى تزويدي بكشف مختصر يبين فيه أعدادهم ، والوظائف التي يشغلونها ، ومدة الخدمة الوظيفية لهم ، والأسباب المانعة لعدم شمولهم بقرار التقاعد كغيرهم ممن شملهم القرار قرين كل اسم منهم.
3- تزويدي بنسخة من اللائحة المعتمدة أو القرارات الإدارية المنظمة لعملية الإحالة إلى التقاعد المعمول بها حاليا لدى بنك الكويت المركزي.
4- بيان مختصر يبين فيه خيارات الحوافز التي يمنحها بنك الكويت المركزي لموظفيه الكويتيين عند رغبته في إحالتهم للتقاعد ؛ والشروط الواجب توافرها فيهم.
وفي حال وجودها ؛ فهل خيّر بنك الكويت المركزي الموظفين المحاليين للتقاعد في السؤال الأول بين تلك الحوافز أو الاستمرار للعمل لديه حتى استيفائهم مدة الخدمة الوظيفية ؟  وإن كانت الإجابة بالنفي فيرجى بيان الأسباب.