أكد النائب أسامة الشاهين تضامنه مع مطالب العاملين في القطاع النفطي ، وان مجلس الامة سيقف مع حقوقهم التي كفلها لهم القانون. جاء ذلك في كلمة الشاهين خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمه أمس الأول اتحاد العاملين بالقطاع الخاص للمطالبة بحقوق العاملين في القطاع النفطي ، وقال الشاهين : ان حضوره مثل هذه المؤتمرات الصحفية يؤكد دعمه وإخوانه النواب لمطالب العاملين بالقطاعين الخاص و العام.
وطالب الشاهين بضرورة تشريع قوانين لحماية العمل النقابي وتسهيل العمل الذي يعزز انتاجية الموظفين ، لافتا الى ان من حق الموظفين اللجوء للاعتصامات بشرط الا تضر بالمصلحة العامة . و اضاف الشاهين انه ضد الحرب التي تشن على النقابات العمالية ، مشددا على ضرورة تطبيق مطالبهم ان كانت وفق القانون .
من جانبه صرح الرئيس التنفيذي لإتحاد العاملين بالقطاع الخاص سعود الحجيلان ان هذا المؤتمر جاء لكشف الحقائق ، موضحا ان مطالبات العاملين بالقطاع النفطي تأتي وفق القانون.
وحذر من أن تخاذل بعض مسؤولي القطاع النفطي في اتخاذ الاجراءات المطلوبه سيجعلهم يلجأون للتصعيد و الاضرابات.
و اضاف الحجيلان أن نقابة القطاع النفطي ابلغته بشأن تجاوزات الشركات مرارا وتكرارا الا ان المسؤولين في القطاع النفطي لم يحركوا ساكنا تجاه هذه الشركات التي سلبت حقوق العمالة الوطنية بتجاوزها للقانون من دون حسيب او رقيب .
وذكر المشاركون في مؤتمر اتحاد العاملين بالقطاع الخاص للمطالبة بحقوق العاملين في القطاع النفطي ان مجلس الامة اصدر قانونا يتضمن كامل حقوقهم الا ان تعسف المسؤولين في القطاع النفطي حال دون تطبيقها.