قال مرشح الدائرة الثانية عبدالرحمن العنجري الذي كان مقاطعا لانتخابات الصوت الواحد في السابق: ان الوضع على الصعيد الخارجي مقلق والداخلي جعلني اترشح على الرغم من انني ارى بان الصوت الواحد سرطان يفتك بهذه الامة وهو عكس فلسفة ومضامين الصوت الواحد.
وتابع : الصوت الواحد سرطان سياسي يفتك بالمجتمع وفتن الاسرة الواحدة والمجتمع ككل وهناك انقاسامات والتحدي الوحيد هو تغيير هذا القانون اذا عرف الشعب الكويتي كيف يختار بعد حالة تذمر وسخط على المجلس المنحل السابق فالانتخابات مسؤولية اخلاقية لكل من يصل الى المجلس القادم.
واضاف : ويجب ان يسقط قانون الجرائم الالكترونية الذي كمم الافواه وحاكم النوايا وهو قانون مليء بالعقوبات ويحب ان نشرع قانونا يتيح الحريات بشكل اكبر وقانون العزل السياسي انما هو قانون الاعدام السياسي.
وزاد : وانا ضد قانون البصمة الوراثية فهو قانون واجهه رأي ووقف بمواجهته بعكس المجلس البصام الذي لم يقل بحق القانون كلمة واحدة واتمنى من سمو الامير ان يعدل هذا القانون لان البعض يتذرع بأنه قانون لمواجهة الارهاب والتزوير لكن لا يمكن ان نصف المجتمع الكويتي والوافدين بأنهم مزورون وارهابيون واقول لمن يدافع عن هذا القانون اذا كنت تعتقد ان هناك مزورين فيجب عليك اخذ الاذن النيابي وبالتالي يكون سحب الجناسي بقرارات قضائية لا قرارات سياسية فلا سلطان على القضاة الا ضمائرهم ورب العالمين.
وحول وثيقة الاصلاح الاقتصادي قال العنجلاي : رآها المجلس السابق بعين عورا اذ يجب تعظيم الايرادات في الميزانية العامة لميزانية الدولة ويجب ان تكون هناك عدالة في تطبيق الاصلاحات الاقتصادية ونخشى ان يكون هناك شكوك وهواجس ان تتدخل الحكومة بهذه الانتخابات بالمال السايسي او مساعدة احد النواب السابقين.