‏ردا على سؤال برلماني لنائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج حول أسباب تأخير تخصيص قسائم مشروع جنوب عبد الله المبارك، قال وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل : إن موقع المشروع تم تسليمه الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتاريخ 31 يوليو 2016.
وأضاف أبل : حيث بادرت المؤسسة بالبدء في ‏اتخاذ إجراءات التخطيط والتصميم للمشروع تمهيدا لإجراء التوزيع بعد استكمال إعداده لذلك.
وكان ‏ نائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج قد وجه سؤالا برلمانيا الى وزير الدولة الإسكان ياسر أبل استفسر فيه عن الاسباب التي أدت إلى تأخير تخصيص وتوزيع منطقة جنوب عبد الله المبارك والتي ‏تم التنازل عنها من قبل المجلس البلدي وهيئة الزراعة ولماذا لم يتم توزيعها على المستحقين اصحاب الطلبات بالأقدمية.
وكان نص السؤال كالتالي : اهتمت ‏دولة الكويت منذ الخمسينيات بالرعاية السكنية للمواطنين الكويتيين باعتبارها نوع من انواع الرعاية الاجتماعية التي تلتزم الدولة بتوفيرها للأسرة المستحقة بعد التأكد من انطباق استحقاق السكن عليها وأحقيتهم لتلك المساكن.
‏ونظرا لأهمية هذه المساكن الخاصة للأسرة الكويتية باعتباره عنصرا من عناصر الحق في مستوى معيشي لائق للمواطنين وما تشهده أسعار الإيجارات من ارتفاع مبالغ فيه أدى الى تضرر الكثير من المواطنين ‏وهم يواجهون الصعوبة في السكن.
لذلك يرجى إفادتي بالاتي : ما الاسباب التي أدت إلى تأخير تخصيص وتوزيع منطقة جنوب عبد الله المبارك والتي ‏تم التنازل عنها من قبل المجلس البلدي وهيئة الزراعة ؟ ولماذا لم يتم توزيعها على المستحقين اصحاب الطلبات بالأقدمية؟