فيما قدم أمس النائب احمد القضيبي صحيفة استجواب لوزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع  تتألف من محور واحد هو تاخر الوزير الصانع في إصدار اللائحة التنفيذية لهيئة مكافحة الفساد، أكد النائب سعدون حمّاد لـ«الوسط» تأييده لهذا الاستجواب ولكل الاستجوابات المقبلة متوقعا اجراء انتخابات مبكرة بعد شهرين، مشددا على استعداده الكامل لخوضها وألمح  حماد إلى ان مجلس الأمة الحالي سيتم حله قريبا  وقال إن الانتخابات البرلمانية الجديدة على الأبواب, وانه سيخوضها في الدائرة الثالثة. 
وقال حماد : إن الموعد الرسمي للانتخابات في 23 يوليو من العام المقبل وبما ان موعدها سيكون في الصيف وهو موسم سفر فلن نصل الى ذلك الموعد، متوقعاً اجراء انتخابات مبكرة ويبقى تحديد موعدها بيد صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه ولكن الاعلان عن الاستجوابات يشي الى انتخابات مبكره، وكما ذكرت آنفاً نحن جاهزون.
وتعليقا على استجوابه عن لائحة مكافحة الفساد وعن تكهنات قرب حل المجلس  قال النائب أحمد القضيبي : أتمنى ألا يُحل مجلس الإمة قبل إصدار لائحة مكافحة الفساد كي يتسنى للنواب والوزراء تقديم ذممهم المالية.
واضاف القضيبي ان دخول هيئة مكافحة الفساد حيّز التنفيذ بات ضرورة كبرى بعد تفشي الفساد وعجز المجلس عن محاسبة الحكومة ومجلس الوزراء عن محاسبة وزرائه والوزراء عن محاسبة القياديين