وجه النائب عبد الله المعيوف حزمة من الاسئلة الى ثلاثة وزراء ، الاول  الى وزير الأشغال ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة (المشرف على أعمال الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية) الدكتور علي العمير  قال فيه : بعد أن انتهت لجنة التحقيق في موضوع المزرعة الشاملة وخروج توصياتها التي أقرت جميعها من مجلسكم الموقر فلماذا لم يتم سحب قسائم القياديين بالهيئة وفق البند الثامن من التوصيات ؟ و لماذا لم يتم إحالة مديرة الهيئة آنذاك (السيدة نبيلة الخليل) للتحقيق الإداري لمخالفاتها التي ذكرت بالتقرير ؟ 
واضاف : ما أسباب عدم سحب قسائم الخيل التي خصصت لأقارب مديرة الهيئة السابقة (نبيلة الخليل) التي ثبت مخالفتها لشروط التخصيص ؟ و ما أسباب عدم تحويل مدير إدارة للنيابة (تمت إحالته أخيرا للتقاعد) بعد التأكد من استيلاءه على خمس قسائم شركات وتأسيسه 30 شركة وهمية للتحايل ؟ و ما أسباب عدم تحويل مديرة القانونية للتحقيق والنيابة بعد ثبوت تمريرها ست شركات للحصول على قسائم بالرغم من مخالفتهم الشروط ؟
وتابع :  ما أسباب عدم تحويل مديرة القانونية لتسببها في خسارة 45 دعوى قضائية ضد الهيئة تم الحكم فيها لصالح شركات وبتعويضها من قبل الهيئة ؟ و ما أسباب رفع العقوبة عن مديرة القانونية آنذاك بعد إدانتها بعملية تمرير وتزوير لست حيازات ؟ و هل صحيح إسناد مهمة إعداد الردود للنيابة عن تلك القضية لمديرة القانونية المدانة أصلا في أحد مراحل القضية التي تثبت فيها تورط المذكورة بعملية تزوير أطلق عليها خطأ مادي وتم تقرير عقوبة في حقها  - رفعت بلا مبرر لاحقا - وما هي الضمانات على ألا يتم تضليل التحقيقات طالما وأن المذكورة طرفا مداناً بالقضية ؟ (يرجى تزويدي بكافة المستندات التي تدعم الإجابة)
وفي سؤال ثان وجهه الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ووزير النفط بالوكالة انس الصالح بصفته رئيسا لمجلس الخدمة المدنية قال المعيوف :   تقوم وزارتا العدل  والأوقاف والشؤون الإسلامية بالاستعانة بخدمات الكويتيين المتقاعدين وغير المتقاعدين وعليه يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي :-ما هو عدد المستعان بخدماتهم من الكويتيين (متقاعدين - غير متقاعدين خارج أوقات الدوام الرسمي) لكلاً من وزارتي العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية والهيئات والجهات التابعة لوزير العدل كل على حده ؟ ويرجى تزويدي بصورة ضوئية من كتب الاستعانة التي تمت الموافقة عليها والتي تم رفضها لكل وزارة وهيئة  .
ووجه المعيوف سؤالا ثالثا الى وزير المواصلات وزير البلدية عيسى الكندري عن قيام مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بطرح مناقصة توريد لقطع غيار لطائرات البوينج في اغسطس 2016 .