صرح الشيخ عود الخميس رئيس لجنة كيفان للزكاة والخيرات التابعة لجمعية النجاة الخيرية ان اللجنة قدمت مساعدات مادية وعينية للفقراء تقدر بملايين الدينارات من خلال مشروع رعاية الأسر الفقيرة والمتعففة داخل الكويت كمساعدات شهرية ومقطوعة، موضحا ان اجمالي عدد المستفيدين من المشروع كان أكثر من  18 ألف أسرة فقيرة طال مسيرة عطاء تمتد لـ 42 عاما .
وأوضح رئيس اللجنة أن هذه المساعدات بدأت مسيرتها مع تأسيس اللجنة عام 1974 م، وكان عدد اللجان قليل جدا آنذاك الوقت، والحمد لله ساهم هذا المشروع في تقديم الكثير من الاسهامات والخدمات المجتمعية في تقديم الاسهامات الاجتماعية المميزة للمجتمع الكويتي. منها دعم وتنمية المشاريع الاجتماعية التي تعني بالأسرة والمجتمع. وابراز دور الكويت الحضاري الرائد كمركز انساني عالمي، والعمل على توفير العيش الكريم للمحتاجين والفقراء.
وبين الخميس أن مشروع رعاية الأسر الفقيرة تم انشاؤه لرعاية هذه الأسر وابنائهم من الضياع ، وهو قائم علي تحقيق قيم التكافل الاجتماعي ينطلق من تحقيق مصلحة متبادلة بين أهل الخير والمحتاجين من خلال التواصل والمعرفة والدراية بأحوال المجتمع .
وتابع الخميس أن اهداف المشروع تتمثل في الإحساس بالآخرين والشعور بهم وبمعاناتهم، ومساعدة الأسر على معالجة مشاكلهم المادية سواء بالدعم المادي أو لعيني، وأخيرا التعاون مع كافة المؤسسات الخيرية الحكومية وغيرها في قضاء حوائج الفقراء والمحتاجين .
وختاما تقدم الخميس بالشكر والامتنان لأهل الخير في الكويت وأصحاب القلوب الرحيمة الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل اسعاد الآلاف من الأسر الفقيرة داخل الكويت وخارجها، مما نتج عنه اعتلاء الكويت صدارة الدول في العمل الخيري والانساني، سائلا المولي ان يستجيب دعاء المستفيدين من العطاء بأن يحفظ الله الكويت وأهلها من كل مكروه وسوء .