• العبيد : اشكر عائلة الحسينان على إقامة هذه المسابقة
• الدمخي: ادعو كل عائلات الكويت لتكرار تجربة عائلة الحسينان
• أحمد الحسينان: دعم حفظة كتاب الله وتشجيعهم
• صالح الحسينان: 30 عاما على تأسيس صندوق الحسينان

 
 
 بحضور النائب في مجلس الأمة حمد العبيد وامام ومؤذن المسجد الكبير وعدد من الشيوخ وكبار عائلة الحسينان نظم صندوق الحسينان الاجتماعي حفل تكريم حفظة كتاب الله في مسابقة المرحوم بإذن الله تعالى حسن علي عبد الرحمن الحسينان لحفظ القرآن الكريم بنسختها الثانية بدعم كريم من العم أحمد حسن علي الحسينان.
 
وقد تقدم 20 متسابقا للمشاركة ، فاو منهم 7 ، ثلاث منهم في المرحلة الابتدائية و4 في المرحلة المتوسطة. مسابقات نوعية في البداية ، تقدم النائب في مجلس الأمة حمد العبيد بالشكر لصندوق الحسينان الاجتماعي على تنظيم هذا الحفل لتكريم حفظة كتاب الله في مسابقة المرحوم بإذن الله تعالى المرحوم حسن علي عبد الرحمن الحسينان للسنة الثانية على التوالي بدعم كريم من العم أحمد حسن علي الحسينان. وقال انه مما لاشك فيه أن تلك المسابقات لها دور كبير في تربية النشىء على حفظ وحب القرآن الكريم وتدبر معانيه، فالقرآن الكريم هو دستورنا وهو الهادي إلى الصراط المستقيم، سائلا المولى عز وجل أن يبارك فيهم ويحفظهم وأن يكون القرآن خير زاد لهم وتحفظهم من الانحراف ومن رفقاء السوء ونحن نحيي مثل هذه المبادرات الوطنية. وهذه المسابقة تعد من أفضل المبادرات المجتمعية التي تساند دور الدولة وتحفظ المجتمع من كل مكروه. وتقدم العبيد بالشكر لكافة العائلات التي تساهم في تشجيع الأبناء على حفظ كتاب الله.
 
 
تشجيع المتسابقين وأشار داعم المسابقة العم أحمد حسن علي الحسينان أن الحرص على إقامة المسابقة بشكل سنوي تأتي في إطار الحرص على تشجيع الأبناء في حفظ كتاب الله وتشجيعهم على حفظ كتاب الله وتقديم الجوائز لهم. وبين أنه سيتم توسيع الفئات العمرية في المسابقة بنسخها القادمة. كما سيتم العمل على تنظيم مسابقة للقرآن الكريم بين صندوق الحسينان في الكويت وصندوق الحسينان في السعودية. مناسبات اجتماعية وأكد رئيس مجلس إدارة صندوق الحسينان الإجتماعي صالح ناصر الحسينان أن الصندوق عائلي يهدف لتعزيز الروابط بين أبناء الحسينان وسيتم الإحتفال قريبا بمرور 30 عاما على تأسيسه.
 
 
وقال إن الصندوق يعتبر اول صندوق رسمي مشهر في الكويت.ولفت أن الصندوق يدعم كافة الأنشطة الخيرية ذات الطابع الاجتماعي والتي تعمق روح التعاون بين كافة أفراد العائلة. وأوضح أننا نستهدف تحقيق مزيد من التواصل والاندماج بين أفراد العائلة في الكويت والسعودية. أنبل المناسبات ومن جانبه ، أشار إمام المسجد الكبير فضيلة الشيخ عمر الدمخي أن أنبل المناسبات وأفضل الحفلات ما كان متعلقا بكتاب الله سبحان ، مستشهدا بكتاب الله " قل بفضل الله وبرحمته فلذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون" ورحمة الله هو القرآن الكريم وفضله هو الإسلام. وأشار إلى أن القرآن والإسلام هو خير من متاع الدنيا من الأموال والعقارات وحظ الدنيا.
 
 
وأشار إلى أن من بر الآباء بالابناء اشغالهم بحفظ كتاب الله، فالقرآن يحفظ الأبناء والبنات ويلهمهم السداد والرشاد كما قال الحسن البصري. ودعا الشيخ الدمخي لحفظة كتاب الله بالتوفيق والسداد وأن يحفظهم الله من كل سوء. ودعا عائلات الكويت أن يحذو حذو عائلات الحسينان وأن يعود بالنفع عليهم في الدنيا والآخرة. أخلاق القرآن وبدوره أشار مؤذن المسجد الكبير الشيخ عبد الله خالد الدرويش أن المسابقة لها أهمية كبيرة في بناء جيل مم حفظة كتاب الله ويحمل آداب وأخلاق القرآن الكريم ، حيث جاء في الحكمة علم ولدك القرآن والقرآن سيعلمه كل شئ،جعلنا الله من أهل القرآن وبارك الله في أولادهم واعمارهم جميعا.
 
20 متسابقاً
 
وتطرق أمين سر صندوق الحسينان الإجتماعي يوسف عثمان الحسينان أن المسابقة تقدم لها 20 متسابق من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وقد فاز بالمسابقة ثلاثة بالمرحلة الإبتدائية وأربعة من المرحلة المتوسطة وسيتم تكريم كافة المشاركين في المسابقة من قبل لجنة تحكيم المسابقة والحضور من الآباء وكبار أفراد العائلة. وأوضح أن صندوق الحسينان حريص كل الحرص على توفير المزيد من الأنشطة التي تحفز أبناء العائلة لحفظ كتاب الله. تعاون بناء وأوضح منظم المسابقة ومدير العلاقات العامة والإعلام في صندوق الحسينان مشعل وليد الحسينان أن المسابقة تعكس أحد الأهم الأنشطة التي يقوم بها صندوق الحسينان الاجتماعي ويحضرها ممثلون عن وزارة الأوقاف وكذلك كل أبناء العائلة صغارا وكبارا. وأوضح أن الصندوق يجسد التعاون البناء والمثمر بين أفراد العائلة ويؤكد أهمية التعاون والتكافل بين أبناء العائلة الواحدة.