فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 33 ألفاً و207 شهداء، بالإضافة إلى 75 ألفاً و933 مصاباً.
فقد أكدت حركة (حماس)، الإصرار مع كل القوى والفصائل الفلسطينية على تحقيق الأهداف المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق العودة وتقرير المصير. وذلك في بيان وزعته حركة (حماس) على وسائل الإعلام المصرية لدى وصول وفدها إلى القاهرة بناءً على طلب السلطات المصرية لبحث التوصل إلى هدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وإيقاف إطلاق النار وتبادل المحتجزين وإنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى سكان قطاع غزة.
وشدد الوفد على التمسك بكافة المطالب الوطنية الفلسطينية مع الحرص على التوصل لإتفاق يحقق إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل كامل وتحقيق انسحاب كامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من كافة أنحاء القطاع.
ودعت (حماس) إلى ضرورة إغاثة الشعب الفلسطيني في غزة وبدء إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي وإنجاز صفقة لتبادل الأسرى يتم بموجبها الإفراج المتبادل عن الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن الأسرى (الإسرائيليين) المحتجزين لدى (حماس) والمقاومة في غزة.