رويترز - نقل موقع "أكسيوس" أمس الأربعاء عن 3 مسؤولين أمريكيين أن من المتوقع أن تفرض إدارة الرئيس جو بايدن عقوبات جديدة على موقعين استيطانيين غير قانونيين في الضفة الغربية المحتلة، يُستخدمان قاعدة لهجمات المستوطنين الإسرائيليين "المتطرفين" ضد الفلسطينيين.
وقال الموقع نقلاً عن مسؤول أمريكي إن العقوبات، المتوقع فرضها اليوم الخميس، تبعث رسالة مفادها أن الولايات المتحدة لا تستهدف الأفراد فحسب، بل تستهدف أيضاً الكيانات المتورطة في تقديم الدعمين اللوجستي والمالي للهجمات ضد الفلسطينيين.
وأفاد المسؤولون موقع أكسيوس، بفرض عقوبات جديدة على 3 مستوطنين إسرائيليين أيضاً. ولم ترد وزارة الخارجية الأمريكية بعد على طلب للتعليق على التقرير.
وفرضت إدارة بايدن في الشهر الماضي، عقوبات على 4 إسرائيليين اتهمتهم بالتورط في عنف المستوطنين بالضفة الغربية، ما يشير إلى استياء الولايات المتحدة المتزايد من سياسات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.
وقالت الإدارة أيضاً في فبراير الماضي، إن توسع إسرائيل في بناء المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة يتعارض مع القانون الدولي، ما يشير إلى العودة إلى السياسة الأمريكية القائمة منذ فترة طويلة في هذه القضية، والتي تراجعت عنها إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب.