أعلنت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن إطلاق حملتها الرمضانية للعام الحالي (1445هـ/ 2024م) «لا يطوفك الخير» التي ستنفذها في 25 دولة (الكويت، و24 دولة حول العالم).
وفي هذا الصدد، قال عبدالعزيز الكندري، رئيس قطاع الاتصال وتكنولوجيا المعلومات: إن نماء الخيرية ستواصل مسيرتها بإطلاق حملة رمضان السنوية خلال الفترة المقبلة، مؤكداً إستراتيجية نماء الخيرية في إطلاق حملاتها بنسبة 70% داخل الكويت، و30% خارج الكويت، معتبراً أنها فرصة ثمينة للعطاء ومساعدة المحتاجين وتربية النفوس على معاني البر والتكافل الإنساني والبذل والتصدق وإسعاد الآخرين وتخفيف همومهم، واستثمار عظمة هذا الشهر المبارك وفضائله.
وأوضح الكندري أن الحملة الرمضانية تشتمل على عدة مشاريع موسمية رئيسة، هي: إفطار الصائم (السلال الغذائية، ووجبات الإفطار)، وتوزيع زكاة الفطر، وكسوة العيد، وعيدية الأيتام، وعيدية أطفال أسر ذوي الدخل المحدود.
وبين الكندري أن مشاريع إفطار الصائم تشتمل على عدة أنواع، وتغطي وجباتها وموائدها أغلب جميع محافظات الكويت؛ حيث تستهدف نماء الخيرية توزيع الوجبات وإقامة موائد إفطار رمضانية تقام للعمال على مدار الشهر في خيم مجهزة، وفي أماكن مختلفة، وتقدم وجبات إفطار في أكثر من مكان داخل دولة الكويت.
وأوضح الكندري أن مشاريع الحملة الرمضانية داخل الكويت تستهدف بدعم المتبرعين الكرام تقديم مساعدات اجتماعية وتنفيذ برامج مجتمعية وثقافية، كما تتضمن إنتاج برامج إعلامية تبث عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
وعن مشاريع نماء الخيرية خارج الكويت، قال مدير إدارة التسويق عبدالعزيز الإبراهيم: إنها ستنفذ في أكثر من 25 دولة من خلال شركائها المحليين، وستركز على مناطق الكوارث والأزمات، مثل الداخل السوري وتركيا والصومال وبنغلاديش ولاجئي الروهينجا، وفلسطين، حيث ينتظر بدعم أهل الخير أن يصل عدد المستفيدين من هذه المشاريع أكثر من مليون شخص.
ولفت الإبراهيم إلى أن هذه المشاريع تتوزع على 3 محاور رئيسة، هي: إفطار الصائم، وزكاة الفطر، وكسوة العيد، بالإضافة إلى المشاريع الإغاثية، فضلاً عن إطلاق 30 مشروعاً متنوعاً خلال شهر رمضان المبارك تتنوع ما بين مشروعات للمياه والكسب الحلال وعمليات العيون وغيرها من المشروعات التعليمية ومشروعات لتحفيظ القرآن الكريم.