أقام قسم العلاج الطبيعي-"عيادة داخلية نساء" بمستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي فعاليات يوم الإرشاد الأسري في الصالة العلاجية –للجناح التاسع، وذلك للتوعية بدور الأسرة الفعال ومساهمها الكبيرة في علاج مرضى التأهيل الصحي.
في هذا الإطار قال رئيس الهيئة الطبية لمستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي د. د جمال محمد جمال إن هذه الفعاليات معتادة كل عام في نفس التوقيت، مبينا أن هذه الفعاليات أبرزت دور الأسرة وأهميتها الكبيرة في متابعة ومعرفة الحالة الطبية للمريض، وذلك له دور كبير في المساهمة في النتيجة النهائية لحالة المريض.
وأضاف أنه تم خلال الفعاليات شرح محاضرات ومناقشات مع أهالي المرضى لتبيان وتوضيح أهمية دور العائلة في متابعة تأهيل مرضاهم ومتابعتهم سواء في المستشفى، أو بعد الخروج.
من جهتها قالت رئيس قسم العلاج الطبيعي –نساء في مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي د.نفيسة كمال أن هذه الفعاليات تقام بشكل دوري كل عام بشكل جديد، وهذا العام تحدثنا عن دور الأسرة الإرشادي، والإيجابي في التعامل مع أهاليهم المرضى.
وأضافت أنه من الإنجازات التي تمت خلال العام الماضي في العيادات الخارجية للعظام معالجة نحو ١٠٩٤٤ مريضة ،كما تم أيضا تقليل مدة قائمة الانتظار للمرضى الجدد لأسبوعين فقط، أما بالنسبة للمرضى المترددين فقد بلغت مدة الانتظار نحو شهر واحد من تاريخ التحويل.
من جهتها قالت رئيسة وحدة العيادة الداخلية –نساء واختصاصية العلاج الطبيعي د. جميلة الرشيدي إن الفعاليات بينت دور الأسرة في متابعة الحالة داخل المستشفى، وبعد خروجه من المستشفى ، مشيرة إلى أن المريض يحتاج إلى دعم أسري سواء من الأبناء أو الأخوة أو الأم والأب في طريقة علاجه أو بعد الخروج من المستشفى.