وجه النائب جراح الفوزان سؤالين إلى وزيرة الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية، ووزير التجارة والصناعة، جاء نصهما كالتالي:
سؤال وزيرة الأشغال العامة
يواجه سكان مدينة المطلاع ومدينة جنوب عبد الله المبارك أمرًا مأساويًا يتمثل في عدم وجود محطة للصرف صحي في المدينة، وبسبب ذلك يواجه الأهالي مشكلة كبيرة بسبب عدم حصولهم على موافقة وزارة الأشغال لربط الصرف الصحي لبيوتهم على الشبكة، الأمر الذي أدى إلى انبعاث الروائح الكريهة، نتيجة استخدام «تناكر المجاري» في التخلص من الصرف الصحي فضلاً عن تكبدهم تكلفة مالية إضافية كل أيام عدة للتخلص من مياه الصرف الصحي.
يأتي هذا في ظل تباطؤ وزارة الأشغال في الانتهاء من مناقصة إنشاء محطة الصرف الصحي وتعطيلها أكثر من مرة بحجة الدورة المستندية، كما ورد في تصريحات منسوبة للوزيرة السابقة، فضلا عن غياب الرؤية بشكل عام لدى الوزارة تجاه ما تحتاجه المدينة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- ما أسباب التأخير في إنشاء محطة الصرف الصحي لمدينة المطلاع السكنية ومدينة جنوب عبد الله المبارك على الرغم من علم الوزارة بمعاناة أهالي المنطقة والمشاكل التي يعانون منها يوميًا؟
2- أعلنت الوزارة في وقت سابق عن تلقيها 4 عطاءات للعقد الخاص بمدينة المطلاع وذلك في مارس من العام الماضي من قبل الشركات، بالإضافة إلى إعادة طرح المناقصة من جديد فما أسباب إعادة الطرح وأسباب التباطؤ في إنهاء هذا الملف؟
3-ذكرت مجلة (ميد) إن وزارة الأشغال العامة أرست على شركة هندسة البناء الحكومية الصينية، عقدًا لبناء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في جنوب المطلاع بميزانيته التقديرية 175 مليون دينار، لذا يرجى تزويدي بالمواصفات الفنية والمالية للمناقصة مع ذكر موعد الانتهاء منها.
4-ما بدائل الوزارة للتغلب على مشاكل عدم وجود محطة للصرف الصحي إلى حين انتهاء المشروع وهل سيتم إيصال شبكة الصرف الصحي في قسائم المواطنين قاطني مدينة المطلاع السكنية ومدينة جنوب عبد الله المبارك؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بتاريخ محدد.
5- ما أسباب عدم تنفيذ وزارة الأشغال العامة الخطة المتفق عليها مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لربط خزانات ترشيح الأمطار (filtration tank) في البحيرات التي من المفترض تنفيذها منذ عامين من وزارة الأشغال في مدينة المطلاع السكنية؟
سؤال وزير التجارة والصناعة
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
(1) كم عدد التظلمات المقدمة على تقييم الأداء السنوي من موظفي هيئة أسواق المال ونتائج لجنة التظلمات لآخر 10 سنوات؟ 
2 -كم عدد الدعاوى الإدارية للموظفين ضد هيئة أسواق المال لآخر 10 سنوات؟
3 -كم عدد الاستقالات للموظفين الكويتيين لآخر 10 سنوات؟ وما الأسباب -إن وجدت-؟
4 - ما الآلية المتبعة لتمكين الكوادر الوطنية الشابة للمساهمة في تطوير العمل؟
5 - ما الإجراءات المتخذة تجاه الموظفين الذين يعملون على تنظيم نقابة هيئة أسواق المال؟ وهل يوجد أي انتهاك للقانون المحلي أو الدولي من قبل المسؤولين في الهيئة؟
6 - هل هناك أي انتهاك لتطبيق مواد القانون مادة رقم (98) والمادة رقم (99) والمادة رقم (100) من قانون العمل رقم (6) لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي؟
7 -فيما يتعلق بتطبيق الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها دولة الكويت بصورة خاصة بما يتلاءم مع مصالح العاملين على أرض دولة الكويت لاسيما الاتفاقية رقم (87) والمتعلقة بحق التنظيم النقابي والاتفاقية رقم (98) في شأن المفاوضة الجماعية وحرية ممارسة العمل النقابي هل يوجد أي انتهاك لهذه الاتفاقيات؟
8 -ما السلم الوظيفي المتبع للترقيات بصورة دورية للموظفين؟ وهل يتم تغييره كل فترة؟ وما المعايير المتبعة لاختيار مديري الدوائر والإدارات في الهيئة؟
9 - صورة ضوئية من إعلانات التوظيف للوظائف الشاغرة في الهيئة لآخر 10 سنوات.
10 - عدد من شغل منصب مدير إدارة الموارد البشرية لآخر 10 سنوات، مع إرفاق خبراتهم ومؤهلاتهم.
11 - كم تبلغ مخصصات ورواتب رئيس الهيئة والمفوضين في هيئة أسواق المال؟ وهل خفضت أسوة بموظفي الهيئة؟
12 -ما السند القانوني لاستمرار العمل في مجلس المفوضين وذلك بعد انتهاء مدته لسنوات عدة؟ وهل رفع الموضوع الى مجلس الوزراء؟