اختتم مهرجان الكويت الدولي للمونودراما، فعاليات دورته السابعة على مسرح متحف الكويت الوطني، أول أمس، بتكريم الفنانين والفرق المشاركة خلال فترة المهرجان والذي انطلق الأحد الماضي تحت رعاية وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري.
وقال أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المساعد لقطاع الفنون مساعد الزامل في تصريح لـ (كونا) عقب الختام: إن هذه الدورة حملت اسم أحد الرواد في عالم الفن وهو الفنان القدير محمد جابر الملقب بـ (العيدروسي).
وعبّر الزامل عن سعادته بإقامة هذا المهرجان تحت مظلة المجلس وبرعاية وزير الإعلام والثقافة وأن يدعم قطاع الفنون مثل هذه المهرجانات المميزة.
وأشاد بجهود صاحب الفكرة ومؤسس المهرجان جمال اللهو لتنظيم هذا المهرجان المنفرد في الخليج قائلاً: إن اللهو هو صانع هذه الاحتفالية والبهجة لعروض من تمثيل الشخص الواحد على خشبة المسرح وهي من العروض المسرحية النوعية الرائعة.
وأشار الزامل إلى الجو الحميمي في ختام المهرجان بتواجد فنانين من الكويت والخليج والوطن العربي ورفع أعلام الكويت محتفلين بشهر الأعياد الوطنية.
بدوره قال الفنان اللهو بتصريح مماثل لـ(كونا): إن المهرجان تضمن عدة أنشطة بدعم وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري وأمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور محمد الجسار وأمينه المساعد لقطاع الفنون مساعد الزامل، مثمناً جهودهم الواضحة في إنجاح المهرجان.
وأضاف أن المهرجان تضمن 8 عروض مسرحية وهي (ساكن متحرك) من السعودية و(المملوك) من الإمارات و(الحارس) لفرقة تياترو المسرحية من الكويت و(المضحكاني) لفرقة مسرح الخليج العربي من الكويت و(لولانا) من الجزائر و(غاوية البهاء) من السعودية بالإضافة إلى عرضي الافتتاح والختام.
وتضمن الختام عرض مسرحي بعنوان (عنفوان الصمت) ومثلها الفنان السعودي جميل القحطاني وألفها وأدارها الكاتب الكويتي عبدالله الرويشد وتطرق العرض إلى أسماء عدد من رواد الكويت في بعض المجالات منها الرياضية والفنية وإسهاماتهم في رفعة شأن البلاد.