أعلنت إدارة مهرجان برلين السينمائي الدولي”برلينالة”، أول أمس، عن الأفلام العشرين المتنافسة على جائزة الدب الذهبي في دورته الـ74 ، والتي ستقام فعالياتها في الفترة من 15 حتى 25 فبرابر المقبل.
ومن بين الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان فيلم “لا كوسينا”، من إخراج ألونسو رويز بالاسيوس وبطولة روني مارا، وفيلم “إند أذر إند” “نهاية أخرى” للمخرج بيرو ميسينا، بطولة الممثل المكسيكي جايل جارسيا برنال والممثلة النرويجية رينات راينسف، إلى جانب الفيلم الأيرلندي-البلجيكي “سمول ثينجز لايك ذيس” “أشياء صغيرة كهذه” بطولة الممثل الأيرلندي ونجم فيلم “أوبنهايمر” سيليان ميرفي، وتم الإعلان عن اختياره ليكون فيلم الافتتاح لمهرجان برلين السينمائي لهذا العام. كما ينافس فيلمان ألمانيان على جائزة الدب الذهبي في نسخة العام الحالي.
كما كشف المهرجان عن اختيار الممثلة والمخرجة والمنتجة الكينية المكسيكية ومؤلفة الكتب، لوبيتا نيونغو، في منصب رئيس لجنة التحكيم هذا العام. ويُعتبر مهرجان برلين السينمائي الدولي واحداً من مهرجانات الأفلام المرموقة في العالم. وتنظم نسخة العام الحالي بقيادة ثنائية لرئيسي المهرجان كارلو شاتريان، ومارييت ريسنبيك.