أعلنت شركة “جوجل” الأمريكية، عن منح المستخدمين تحكماً إضافياً في البيانات.
وقالت الشركة في بيان: إن الخدمات المدرجة تشمل “يوتيوب، والبحث، والخدمات الإعلانية، ومتجر جوجل بلاي وكروم، وجوجل للتسوق والخرائط “.
وأضافت أنها ستستمر في مشاركة بيانات المستخدم عندما يكون ذلك ضروريا لإكمال مهمة من أجل الالتزام بالقانون أو إيقاف الاحتيال أو الحماية من إساءة الاستخدام.
ولا يعد هذا بمنزلة التغيير الكبير الذي يجب على الشركة إجراؤه للامتثال لقانون الأسواق الرقمية، الذي يدخل حيز التنفيذ في السادس من مارس المقبل.
من جهة أخرى، أطلقت “جوجل” العديد من الأدوات الجديدة لتجار التجزئة الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي لتحسين تجارب التسوق عبر الإنترنت وعمليات البيع بالتجزئة الأخرى. وتشتمل مجموعة المنتجات الجديدة على حل التجارة التحادثية الذي يتضمن روبوتات دردشة بالذكاء الاصطناعي، ويمكن استخدامها ضمن مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة.
كما أعلنت الشركة عن مجموعة جديدة من أدوات القائمة وإثراء المحتوى، التي تستفيد من نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء أوصاف المنتج والبيانات الوصفية واقتراحات التصنيف تلقائياً من خلال صورة واحدة فقط للمنتج.