قال رئيس مجلس إدارة جميعة المنابر القرآنية، الدكتور محمد الشطي: إن جمعية المنابر القرآنية تتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى آل الصباح الكرام وإلى الشعب الكويتي والعالم العربي والإسلامي، في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد “رحمه الله”، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله الفردوس الأعلى من الجنة.
وأضاف:  لقد كانت مسيرة حياته يرحمه الله نبراساً يستفيد منه الجميع ونقتبس من حياته الكثير من المواقف الكريمة والمبادرات المشرفة، وقد كانت له منزلة خاصة في قلوب أهل الكويت فهو والد الجميع، ومصدر فخر واعتزاز لكل كويتي لكون سموه راعياً لمسيرة الخير وصاحب المواقف الإنسانية النبيلة.
وأضاف: إن الكويت فقدت اليوم بوفاة الشيخ نواف الأحمد أمير العفو والتواضع الذي استحقه عن جدارة بعفوه عن أبنائه داخل وخارج الكويت، وأعاد الجناسي المسحوبة، فنسأل الله أن يتجاور عنه، ويعفو ويجعل له مقعد صدق عند مليك مقتدر .
ودعا الشطي الله سبحانه وتعالى، أن يوفق سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح فيتولي زمام الأمور وتقلد مسند الإمارة إلى مافيه خير البلاد والعباد، وأن يعينه على حمل أمانة الكويت الغالية وأن يجعله خير خلف لخير سلف .