قال رئيس مجلس النواب البحريني أحمد المسلم امس الاحد ان الأمة العربية والعالم أجمع فقد بوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه قائدا حكيما وقامة إنسانية وأميرا عظيما كرس حياته في خدمة شعبه وأمته ونصرة قضاياها العادلة.
واستذكر رئيس مجلس النواب في بيان الجهود الكبيرة والدور البارز لسمو أمير البلاد الراحل طيب الله ثراه في تعزيز العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين بشقيقتها دولة الكويت.
 ولفت البيان الى ان المسلم بعث برقية تعزية ومواساة إلى رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون أعرب فيها عن أحر التعازي وصادق المواساة لوفاة المغفور له صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بعد حياة حافلة بالعطاء والإنجاز وخدمة بلاده وشعبه.
 كما بعث المسلم برقية تعزية مماثلة إلى سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ ثامر الجابر الأحمد الصباح أعرب فيها عن عظيم التعازي وخالص المواساة في هذا المصاب الجسيم. ودعا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الشعب الكويتي الشقيق وأسرة ال صباح الصبر والسلوان.
من جانبه، قال رئيس مجلس الشورى البحريني علي الصالح إن دولة الكويت وشعبها الوفي والوطن العربي خسروا بوفاة المغفور له حضرة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قائدا حكيما ومخلصا وأميرا وفيا لدينه ووطنه وشعبه سعى بكل تفان لخدمة الأمتين العربية والإسلامية ونصرة القضايا الإنسانية.
 وأعرب الصالح في بيان عن أحر التعازي وخالص المواساة لدولة الكويت وشعبها الشقيق بوفاة المغفور له صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت بعد أن قضى حياته وسخر جهوده من أجل نهضة الكويت وازدهارها.
 وأكد أن سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح رحمه الله أسهم في تسجيل الإنجازات والعطاءات المشهودة لبلده وللأمتين العربية والإسلامية.
 وأضاف أن سمو الأمير الراحل سجل طوال حياته بصمات واضحة وصورا متعددة في مسارات الخير ودروب العمل المثمر والدعم والمساندة لما يحقق لدولة الكويت وشعبها التنمية والتقدم.
وكان الديوان الأميري نعى في وقت سابق ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت الموافق الثالث من جمادي الاخر 1445 هجري السادس عشر من ديسمبر 2023.
 وأعلن مجلس الوزراء الحداد الرسمي لمدة أربعين يوما وإغلاق الدوائر الرسمية لمدة ثلاثة أيام تنتهي مساء الثلاثاء المقبل.