توقع رئيس المكتب التجاري بالسفارة المصرية لدى الكويت الوزير المفوض مدحت عادل اليوم الخميس بلوغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حاجز ال600 مليون دولار خلال العام الحالي مقارنة ب585 مليونا خلال 2015.
وقال عادل في تصريح أدلى به للصحفيين على هامش افتتاح النسخة ال12 من معرض (ايفرست العقاري المصري الدولي) المستمر حتى ال10 من أبريل الجاري إن حجم الاستثمارات الكويتية في مصر بلغ حوالي ثلاثة مليارات دولار "ونتوقع أن يشهد طفرة بازدياد معدله خلال العام الحالي".
وأكد حرص السلطات المصرية والجهات المعنية على حلحلة كل المشكلات التي تواجه المستثمر الكويتي لافتا إلى أن الحكومة المصرية والبنك المركزي وممثلي البنوك المصرية يتابعون عن كثب مختلف العقبات والعراقيل ويعملون على ازالتها.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض (سمارت سلوشن) قيس العلي في تصريح مماثل إن المعارض المصرية ساهمت خلال السنوات الماضية في توفير العديد من الفرص الاستثمارية المجدية سواء بالنسبة للمواطن العادي أو المستثمر في مصر.
وأضاف "أن السوق الكويتي من الأسواق النشطة ويتسع لمختلف المعارض العقارية سيما العربية والمصرية".
بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة شركة (ايفرست العقارية) هشام عنبة في تصريح مماثل أن الجهات المشاركة في المعرض ستقدم عدة مشروعات تعتبر الأفضل والأبرز في مصر حيث توفر كل متطلبات المستثمر العقاري المصري والكويتي من شاليهات وشقق وفيلات وأراض ومزارع بأسعار وتسهيلات تناسب جميع الشرائح.
ولفت إلى أن أغلبية المشروعات العقارية التي ستطرح خلال فعاليات المعرض تقدم للمرة الأولى في السوق الكويتي مبينا أنها تتسم بنظام ميسر في السداد عن طريق أقساط تناسب الراغبين في الاستثمار بالعقار المصري.
وتطرح نحو 40 جهة مشاركة في المعرض مجموعة كبيرة من شقق التمليك والفيلات والشاليهات والأراضي الاستثمارية والسكنية التي تناسب كل الشرائح في أفضل المدن الجديدة والمحافظات منها الاسكندرية والساحل الشمالي.