دشنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، أمس، جدارية “سيف الأماني” للفنانة لينا العالي، وذلك في المبنى 15، بحضور الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام “كتارا”.
وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي: تدعم المؤسسة العامة للحي الثقافي الفنان القطري وتقف إلى جانبه ليقدم تجربته الفنية المميزة التي نسعد ونفخر بتقديمها للزوار.
وأضاف السليطي نرحب بمبادرات الفنانين القطريين لتقديم مقترحات جداريات تزين أروقة الحي الثقافي بإبداعاتهم الفنية، مثنيا على العمل الفني الجميل الذي قدمته الفنانة لينا العالي.
من جهتها، قالت الفنانة لينا العالي: ترجمت بريشتي التي أسميتها “سيف الأماني” سحر الطفولة وروعة البحر في لقطة واحدة، ففي هذه الجدارية صورت الفتاة وهي تجلس قبالة البحر وتحمل طائرة ورقية بشكل سفينة في يدها، وبجانبها تشاركها فتاة أخرى، ولكن أحلامها تختلف فهي تمسك بطائرة ورقية لسمكة، إنها جدارية تنقلك إلى عالم التراث والهوية وقصص الماضي وبراءة الطفولة وقوة أحلام الحاضر.
جدير بالذكر أن “كتارا” تضم العديد من الجداريات، منها جدارية المها، وجدارية التحدي، وجدارية بريشة الفنان نهرو قادر رشيد، وجدارية أصدقاء قطر - كوبا، وقد تناولت الجداريات موضوعات ثقافية وفنية متنوعة.