أغلقت شركة مايكروسوفت برنامج محاكاة الطائرات المسيرة القائم على الذكاء الاصطناعي “بروجكت آير سيم”، الذي كان جزءاً من رؤيتها للميتافيرس الصناعي.
وقالت مايكروسوفت في بيان: نحن فخورون بالتأثير الذي أحدثته هذه الحاضنة لعملائنا ونواصل الاستثمار في azure بصفتها منصة حوسبة تدعم التحول الصناعي، وبصفتها مجموعة واسعة من مشاريع الذكاء الاصطناعي داخل الشركة. نحن نعمل بشكل وثيق مع عملائنا بشأن هذا التحول.
وتأتي الأخبار بشأن project airsim بعد أن توقفت مايكروسوفت رسمياً في 19 أكتوبر عن دعم project bonsai، وهو منصة تطوير للذكاء الاصطناعي لبناء أنظمة مستقلة للاستخدام الصناعي. ويعد كلا المشروعين جزءاً من الميتافيرس الصناعي لشركة مايكروسوفت.
ونظرت مايكروسوفت إلى هذه المشاريع في الأصل بصفتها وسيلة لجذب مطوري التطبيقات الصناعية إلى سحابة azure لمساعدتها في التنافس مع خدمات ويب أمازون، وانخفض اهتمامها الآن بهذه المشاريع مع تكثيف شراكتها مع openai.
وبدأت الشركة في أوائل عام 2023 بالترويج للميتافيرس الصناعي، بالتزامن مع إعلانها شراكة موسعة مع openai.
وقالت الشركة في شهر فبراير 2023: يغير مفهوم الميتافيرس الصناعي الطريقة التي يتعاون بها الأشخاص والآلات مع بعضهم بعضا. هذه التكنولوجيا قادرة بمجرد نضجها على مساعدة اللاعبين الصناعيين في حل المشكلات بشكل استباقي من خلال تطور الويب 3.