أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية وفاة بوبي، أكبر كلب عمراً في العالم.
وبوبي كان كلباً نقي السلالة من نوع رافيرو دو الينتيجو وقضى حياته كلها في قرية وسط البرتغال، وفارق الحياة عن عمر يناهز 31 عاماً.
وبذلك، أصبح بوبي حامل الرقم القياسي الجديد، متجاوزاً الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلًا منذ عام 1939 لكلب أسترالي نفق عن عمر يناهز 29 عاماً وخمسة أشهر.
وأعلنت الطبيبة البيطرية كارين بيكر، التي رعت بوبي، وكانت أول من أعلنت عن رحيله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن بوبي قضى 31 عامًا و165 يومًا على الأرض، مما جعله يكسر الرقم القياسي السابق. وبالرغم من أن متوسط العمر المتوقع لسلالة بوبي يتراوح عادة بين 12 و14 عاماً، إلا أن بوبي عاش لسنوات طويلة بفضل العيش في الريف وعدم وضع قيود عليه أو تقييده بأي شكل، بالإضافة إلى تناوله طعامًا بشريًا دائمًا.
وعثر ليونيل كوستا وعائلته على بوبي بين كومة من الحطب حين ولد، وبالرغم من أن والدهم كان يقوم بدفن جراء الكلاب الصغيرة عادةً، إلا أن بوبي نجا. وتمتاز قصة بوبي بالإصرار والصمود وحب العائلة، وأنه كان يعيش حياة سعيدة رغم تحدياته.
وقبل وفاته، كان بوبي لا يزال يحب المشي والاستمتاع بوقته في الطبيعة، ولكن كان بحاجة إلى الراحة أكثر من المعتاد نظرًا لتقدم سنه وتدهور بصره.
وتم وصف قصة بوبي بأنها “معجزة” من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وأكدت أن الجميع سيفتقده بشدة.