وجه النائب حمد المدلج سؤالين إلى وزير الصحة، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب.
ونص السؤالان على الآتي:
سؤال إلى وزير الصحة
أعلن في الصحف المحلية عن ضبط مطعم غير مرخص لبيع لحوم الخنزير والمشروبات الكحولية المحلية والمستوردة، ويعد تحويل المسكن الخاص إلى مطعم غير مرخص وتقديم المشروبات الكحولية ولحوم الخنزير انتهاكًا صارخًا للقوانين الكويتية، كما أن دولة الكويت تطبق تشريعات صارمة تحظر بيع واستهلاك الكحول ولحوم الخنزير، كما تحرص الحكومة على احترام القيم والتقاليد الثقافية والدينية للمواطنين.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
هل حققت الهيئة العامة للغذاء والتغذية في شأن الموضوع أعلاه؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فهل صدرت أي موافقات مرتبطة بدخول مثل هذه الشحنة من قبل إدارة الأغذية المستوردة؟
سؤال إلى وزير التجارة
أُعلن في الصحف المحلية عن ضبط مطعم غير مرخص لبيع لحوم الخنزير والمشروبات الكحولية المحلية والمستوردة ويعد تحويل المسكن الخاص إلى مطعم غير مرخص وتقديم المشروبات الكحولية ولحوم الخنزير انتهاكا صارخا للقوانين الكويتية، كما أن دولة الكويت تطبق تشريعات صارمة تحظر بيع واستهلاك الكحول ولحوم الخنزير، كما تحرص الحكومة على احترام القيم والتقاليد الثقافية والدينية للمواطنين.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - هل جرى التحقيق في الإدارة العامة للجمارك في شأن كيفية دخول هذه الشحنة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فمن المسؤول عن قرار دخول الشحنة؟ وما الإجراءات القانونية تجاه المتجاوزين؟
2 - هل ضُبط صاحب رخصة الاستيراد للشحنة؟