أعلن النائب عبدالله تركي الانبعي عند تقديمه مقترحا برغبة قال فيه نظراً لما في الكويت من طاقات وطنية مهدرة ولإيجاد مصادر دخل إضافية للمواطنين مما يرفع من مستوى دخل الفرد، جاءت فكرة انشاء ديوان المشورة للاستفادة من الطاقات الوطنية من المتقاعدين والعاملين في القطاع الخاص حيث أن المبالغ التي تستخدم لإنفاقها على هذه الطاقات الوطنية أوفر بكثير من ما سيتم إنفاقه على المستشارين الأجانب وللاستفادة من جودة وملائمة الأفكار والتشريعات للواقع الكويتي ولثقتنا التامة بأبناء الشعب الكويتي وحرصهم على ذلك.
أتت فكرة انشاء ديوان المشورة والاستفادة من الطاقات الوطنية من المتقاعدين أو العاملين في القطاع الخاص بحيث يتم الاستفادة من خبراتهم العملية والعلمية على أن تقوم الجهات في الدولة أو القطاع الخاص بطلب هذه الطاقات بحسب المواصفات وبمقابل مالي مقتطع تضعه اللائحة الداخلية لهذا الديوان على أن يكون المبلغ مقابل لساعات الاجتماعات ونوع الخبرات وليس مقابل التوظيف النظامي.
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي، برجاء التفضل بعرضه على مجلس الأمة.
(نص الاقتراح)
إنشاء ديوان المشورة للاستفادة من خبرات المتقاعدين من أبناء الوطن بدلاً من هدر خبراتهم والاستفادة منها وتقديم مبالغ مالية مقطوعة مقابل ساعات الاجتماعات.
اقتراح انشاء نوادي صحية 
من جهة اخرى أعلن الانبعي عن تقديمه مقترحا برغبة آخر قال فيه الوقاية خير من العلاج وحرصاً على صحة المتقاعدين وعدم تعرضهم
 للعديد من المشاكل الصحية ولما يعود عليهم بالفائدة في ممارسة حياتهم اليومية بالشكل الطبيعي ولندرة مراكز العلاج الطبيعي والمصحات في الكويت وارتفاع تكلفتها على المواطنين. 
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي، برجاء التفضل بعرضه على مجلس الأمة الموقر.
(نص الاقتراح)
« إنشاء نوادي صحية ومراكز علاج طبيعي بالمجان للمتقاعدين»