أقام المركز القطري لهواة الطوابع والعملات، التابع لوزارة الثقافة، الجمعة الماضي، المزاد الرمضاني الرابع والعشرين للطوابع والعملات، بمقره في السد، بمشاركة مقتنين من المملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وسلطنة عمان، والبحرين، ومصر، ولبنان. واشتمل المزاد على 258 مادة ومجموعة من الطوابع والعملات والبوست كارد والميداليات والمغلفات من قطر، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية. وعن إقامة المزاد، أوضح حسين رجب الإسماعيل، مدير المركز القطري لهواة الطوابع والعملات، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، أن المزاد الرمضاني يمثل أحد أنشطة المركز المتميزة، لافتا إلى المشاركة الواسعة للمقتنين والهواة من الدول الخليجية والعربية، حيث تنوعت المواد المعروضة وتميزت بعددها الوافر، وتضمنها مواد ومجموعات نادرة؛ مثل مجموعة عملات قطر ودبي والمجموعة الهندية، إلى جانب بروفات الطوابع ونماذج للعملات.
ولفت الإسماعيل إلى أن المركز يضم، إلى جانب فعالية المزاد والأنشطة والمشاركة في المعارض والمهرجانات، المعرض الدائم للطوابع والعملات في قاعة الشيخ سعود بن محمد بن علي آل ثاني، ويشتمل على جميع الإصدارات القطرية من الطوابع والعملات منذ عام 1950 وحتى الآن، معتبرا إياه “معرضا متميزا على مستوى دول الخليج والوطن العربي لاحتوائه كل عملات قطر وطوابعها”.
كما ذكر أن المعرض الدائم يحوي أيضاً مشاركات المركز في الفعاليات الثقافية المصاحبة لاستضافة البلاد لكأس العالم fifa قطر 2022، والمشاركات بليوان الطوابع والعملات في المقر الدائم لدرب الساعي في أم صلال محمد، الذي احتضن فعاليات اليوم الوطني للدولة العام الماضي، مشددا على أن مجموعات المعرض تبرز العملة المتداولة، والعملة كنموذج، والعملات التذكارية، إلى جانب الطوابع ونماذجها، والرسومات الأولية من أعمال الفنانين. تجدر الإشارة إلى أن المركز القطري لهواة الطوابع والعملات يهدف إلى رعاية ونشر هواية جمع الطوابع والعملات، والعمل على الارتقاء بها، وتهيئة الظروف لأعضائه لتنمية هذه الهواية من خلال تنظيم المعارض والمزادات والمشاركات الداخلية والخارجية.